التحالف العربي في اليمن: اعتراض وتدمير طائرات مفخخة أطلقها الحوثيون

 

رغم المناشدات والدعوات الدولية والأممية، للحوثيين في اليمن بوقف التصعيد والانخراط بشكل فوري في العملية السلمية، ألا أن الفترة الأخيرة شهدت تصعيدياً من قبل الحوثيين بهدف السيطرة على محافظة مأرب، بالتزامن مع تكثيفهم الهجمات بالطائرات المسيرة المفخخة باتجاه السعودية.

التحالف العربي في اليمن، أعلن اعتراض وتدمير طائرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه مدينة خميس مشيط في السعودية، مشيراً إلى أنها كانت تستهدف المدنيين.

وأوضح التحالف أنه تم اعتراض وتدمير أربعة طائرات دون طيار فجر وصباح يوم الجمعة، مضيفاً أنه تم تدمير طائرتين أخريين لاحقاً، ليرتفع بذلك عدد الطائرات التي اعترضتها قوات التحالف العربي إلى ست طائرات مفخخة.

التحالف العربي أكد على أن قواته أتخذت ونفذت كافة الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، مشيراً إلى أن جميع هذه المحاولات التي تستهدف المدنيين وأعيان المدنية تمثل جرائم حرب.

المبعوث الأمريكي يدعو الحوثيين لوقف الهجوم على مأرب

وفي سياق متصل دعا المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيموثى ليندر كينغ، الحوثيين إلى وقف الهجوم على مدينة مآرب والانخراط في الجهود الدولية والأممية لإيجاد حل سياسي وإنهاء الحرب في البلاد، مشدداً على ضرورة امتناع الحوثيين عن الاعمال المزعزعة للاستقرار.

وحذرت الأمم المتحدة، في شباط/ فبراير الماضي، أن الهجوم على مدينة مأرب، ستتسبب في حدوث كارثة إنسانية، داعية الحوثيين إلى وقف جميع العمليات العسكرية والعودة إلى المفاوضات.

قد يعجبك ايضا