التحالف الدولي: 12 ألف داعشي يتواجدون في سوريا

قال المتحدث باسم التحالف الدولي “رايان ديلون” في الموجز الصحفي الذي أجراه يوم الخميس، أن “قوات سوريا الديمقراطية حررت حتى الآن 60 بالمئة من مدينة الرقة”، مضيفاً أن “القوات تعالج كذلك الاحتياجات الإنسانية للمدنيين في الرقة وتساعد في إجلائهم من المدينة”.

وقدّر ديلون عدد مسلحي “داعش” الموجودين في سوريا بنحو 12 ألف عنصر، موضحاً أن “عدد عناصر تنظيم داعش في الرقة – ألف وخمسمئة وفي دير الزور يبلغ ألفين وخمسمئة شخص وفي المنطقة الممتدة بين مدينتي الميادين والبوكمال الواقعتين بمحافظة دير الزور يتراوح بين 6 و8 آلاف مسلح”.

من ناحية أخرى، أعلن البنتاغون في بيان نشر اليوم عن تصفية قياديين اثنين لـ “داعش” بغارة شنّها طيران التحالف بالقرب من مدينة الميادين في 4 سبتمبر/أيلول الجاري.

وأشار البيان إلى أن مقتل هذين القياديين في “داعش” يمثل ضربة للقدرات التقنية للتنظيم، فهما كانا مسؤولين عن شراء المواد المتفجرة وصناعتها وتفخيخ المركبات والمباني والطائرات المسيّرة، إضافة إلى وضع خطط لتنفيذ عمليات إرهابية.

هذا وعثرت قوات الديمقراطي خلال عملية التمشيط التي أجرتها في حي المنصور شرقي المدينة، على مستودع كبير يقع ضمن سوق الحي، حيث وجدت فيها كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والقذائف.

ومن جهته، كشف المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب بياناً كتابياً نشرته على موقعها الرسمي عن فقدان 7 من مقاتليه لحياتهم أثناء مشاركتهم في حملة تحرير مدينة الرقة.

 

قد يعجبك ايضا