التحالف الدولي ينفي وقوع إصابات بصفوفه في هجوم المنطقة الخضراء

بعد الهجوم الصاروخي الذي استهدف قاعدةً عسكريةً في المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد، نفى التحالف الدولي أنْ يكون القصف قد أوقع إصاباتٍ في صفوفه.

المتحدّث باسم التحالف الدولي واين ماروتو وفي تغريدةٍ له أوضح، أنّ الهجوم استهدف قاعدةً عراقيةً دون أن يسفر عن وقوع إصاباتٍ بين قوات التحالف.

الجيش: سقوط أربعة صواريخ داخل المنطقة الخضراء في بغداد

وقال الجيش العراقي في بيانٍ، إنّ أربعة صواريخَ سقطت داخل المنطقة الخضراء، مصدرها منطقة الألف دار، فيما أكّدت خلية الإعلام الأمني أنّ عدد الصواريخ هو سبعة، أربعة منها سقطت في المنطقة الخضراء، والصواريخ الثلاثة سقطت خارجها.

وبيَّنت خليّة الإعلام، أنّ أحد الصواريخ سقط قرب مدينة الطب، والآخر عند باب حديقة الزوراء والثالث انفجر في الجو، كما أنّ مكان انطلاقها كان من شارع الضغط في حي الأمين الثانية، مشيرةً إلى أنّ القصف تسبب بمقتل طفلةٍ وإصابة خمسةِ أشخاصٍ آخرين.

من جانبه قال اللواء يحيى رسول المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، إنّ هناك جهاتٍ تحاول إيجاد ذريعة لقصف مناطق في العاصمة بغداد بهدف زعزعة الأمن والاستقرار، مضيفاً أن الحكومة الاتحادية تواصل العمل من أجل عراق آمنٍ مستقر.

هذا وأكدت مصادر عراقية، أن فصائل تُطلق على نفسها اسم جماعة أصحاب الكهف تبنّت عملية استهداف السفارة الأمريكية في بغداد، بعد اعتقال عددٍ من عناصرها في مدينة الفلوجة.

قد يعجبك ايضا