التحالف: الاتفاق على تشكيل حكومة يمنية جديدة سيعلن عنها خلال أسبوع

حكومةٌ يمنيَّةٌ جديدةٌ، سيتمُّ الإعلانُ عنها خلالَ أسبوع ، تضمُّ أربعة وعشرين وزيرًا، بينهم وزراء من المجلس الانتقالي الجنوبي.

التحالف العربي، أعلنَ الخميسَ، استكمالَ كافَّةِ التَّرتيباتِ اللَّازمةِ لتطبيقِ آليَّةِ تنفيذِ اتّفاقِ الرياض المُوقَّع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

الإعلانُ عن الحكومة سيتمُّ، حَسْبَ وسائل إعلام سعودية، فورَ اكتمالِ تنفيذ الشقِّ العسكري من الاتفاق، وستُشرفُ قيادةُ القوات المشتركة للتحالف على فصل القوَّاتِ العسكرية في (أبين) وتحريكِها إلى الجبهات، ومن العاصمة (عدن) لخارج المحافظة، عبرَ مُراقبين عسكريّين على الأرض، بدءاً من الخميس.

 

 

الإعلامُ السعودي، أكَّد أيضاً استيفاءَ الخُططِ العسكريَّةِ والأمنيَّةِ لتنفيذِ الشقِّ العسكري والأمني من الاتفاق، مُشيراً إلى أنَّ التَّحالفَ سيستمرُّ في عملِهِ لحفظِ الأمن والاستقرار ومُحاربة التَّنظيمات الإرهابية.

وكانَ المجلسُ الانتقاليُّ الجنوبيُّ أعلنَ في وقتٍ سابقٍ التزامَهُ بكُلِّ ما يفرضُهُ اتِّفاقُ الرياض برعاية السعودية، فيما يخصُّ وقفَ إطلاق النار، مُشيراً إلى وجودِ مُسلَّحين من تنظيماتٍ إرهابيَّةٍ من داعش والقاعدة ينتهكونَ وقفَ إطلاق النار.

ويأتي الإعلانُ عن الحكومة اليمنيَّةِ الجديدة بعد مرورِ أكثرَ من عامٍ على اتّفاق الرياض ومُفاوضات مستمرّة بين الحكومة والمجلس الانتقالي حولَ توزيع المناصب الوزارية والملفات الأمنية والعسكرية.