البنتاغون يزيد من احتمالية إرسال المزيد من القوات إلى العراق

 

في خطوة تناقض سياسات الإدارة الامريكية السابقة فيما يخص سحب الجنود من العراق، فتحت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، الباب أمام احتمال إرسال المزيد من القوات الأمريكية إلى العراق كجزء من مهمة تدريبية موسعة حديثا لحلف شمال الأطلسي بهدف دعم القوات العراقية وضمان عدم عودة تنظيم داعش الإرهابي.

المتحدثة باسم البنتاغون، جيسيكا ماكنولتي في تصريحات لها، قالت إن الولايات المتحدة تشارك في عمليات الناتو بالعراق وستساهم بنصيبها العادل في هذه المهمة الموسعة.

جيسيكا ماكنولتي أضافت أن أمريكا وشركاءها في التحالف الدولي لهزيمة داعش ملتزمون بضمان هزيمة التنظيم الإرهابي، مشيرة إلى أن وزارة الدفاع تتطلع نحو مواصلة المشاورات مع العراق وحلف الناتو والتحالف الدولي.

وكان لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي قد تحدث بشأن هذه المهمة مع نظرائه بحلف الناتو خلال اجتماع افتراضي الجمعة، لوزراء الدفاع بالحلف.

انفجار مزدوج يضرب رتلاً للتحالف الدولي جنوبي البلاد

الخطوة هذه فسرها البعض على أنها جاءت بسبب الاستهدافات المتكررة لأرتال التحالف الدولي، حيث أفاد مصدر أمني باستهداف رتل شاحنات تحمل معدات التحالف بانفجار مزدوج جنوبي العراق.

ووفقاً للمصدر فإن عبوتين صوتيتين انفجرتا أثناء عبور رتل دعم لوجستي تابع للتحالف بالقرب من حقل صبة على طريق الناصرية السريع، دون ورود معلومات عن وقوع إصابات ويعد هذا الهجوم هو الثالث من نوعه خلال ساعات.

قد يعجبك ايضا