البرلمان العربي يؤكد ضرورة إيقاف التدخلات الخارجية في لييبا

 

في ختام الجلسة الأولى من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثالث التي انطلقت أعمالها بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، أكد البرلمان العربي على ضرورة إيقاف كافة أشكال التدخلات الخارجية في ليبيا، في إشارة إلى تدخلات النظام التركي بالأزمة.

البرلمان طالب بإخراج المرتزقة من الأراضي الليبية، والتوصل إلى حل دائم وجذري للتهديد الذي تمثله من وصفهم بالمليشيات المسلحة، كما طالب بضرورة انخراط جميع الأطراف الليبية في عملية سياسية جادة ووطنية خالصة لمعالجة كافة جوانب الأزمة بأبعادها الأمنية والسياسية والاقتصادية المتداخلة.

ورفض البرلمان أيضاً الخروقات المتكررة لحظر السلاح المفروض من قبل مجلس الأمن، والاستقدام المنهجي للمرتزقة الأجانب إلى البلاد، مجدداً دعمه للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة في ليبيا تحفظ سيادة الدولة وتنهي جميع صور التدخل الأجنبي في الشأن الداخلي.

وناشد البرلمان العربي جميع الأطراف الليبية لمواصلة الجهود لإنجاح المسار السياسي، بما يُسهم في حل الأزمة حلاً نهائياً، مشيداً في الوقت نفسه بنتائج الحوار بين وفدي مجلس النواب الليبي والمجلس الأعلى للدولة، بالإضافة إلى الدور المصري الفاعل في دعم مبادرات تسوية الأزمة.

قد يعجبك ايضا