البرلمان الأوروبي يصنف “الذئاب الرمادية” منظمة إرهابية

بعد ثمانيةِ أشهرٍ من حظر حركة الذئاب الرمادية في فرنسا، أقرّ البرلمان الأوروبي تقريراً يوصي بوضع التنظيم القومي التركي المتطرف، على قائمة المنظمات الإرهابية في الاتحاد الأوروبي.

التقريرُ قدَّمه العضوُ الإسباني في البرلمان الأوروبي عن الحزب الاشتراكي، ناتشو سانشيز أمور، في 19 أيار/مايو الفائت، جاءَ فيه أنّه: “بالنَّسَبَةِ للنظام التركي يجب سحق أيِّ انتقاد بكل الوسائل، والمشكلة هي في جزءٍ من جالية أجنبية تتصرف سياسياً بأوامرَ تأتي مباشرةً من أنقرة” .

وفي الأشهر الأخيرة ارتفعت وتيرةُ حوادث العنف التي تورط فيها أعضاءُ في الحركة المقربة من النظام التركي في أوروبا، ففي تموز/يوليو من العام الماضي هاجمَ عناصرُ الذئاب الرمادية متظاهرين مناصرين للكرد في العاصمة النمساوية فيينا.

وقبل ذلك، استُهدفتِ الجاليةُ الأرمنية الفرنسية في تشرين الأول/ أكتوبر من نفس العام، بهجماتٍ وتمَّ تحطيمُ نُصُبٍ تذكارية تشيرُ إلى الإبادة الأرمنية .

وحظرتْ فرنسا التنظيمَ في تشرين الثاني/ نوفمبر الفائت، في وقت دعا العديدُ من النواب الألمان والنمساويين إلى إجراءاتٍ مماثلة في بلادهم.

وتُموّل الذئابُ الرمادية المنتميةُ لحزب الحركة القومية اليميني، من مصادرَ بحزب العدالة والتنمية الحاكم، كما تشيرُ معلوماتٌ إلى قيام رئيس النظام رجب أردوغان بإدارة شبكة استخباراتٍ واسعة في أوروبا حول تجمُّعات المساجد والقوميين.

قد يعجبك ايضا