الاستخبارات العراقية تحبط مخططاً إرهابياً لداعش في البصرة ومحافظات أخرى

مخططٌ إرهابيٌّ خطير كانت خلايا داعش تنوي تنفيذه في البصرة وعدّة محافظات أخرى وفق ما كشف عنه مسؤولٌ في وزارة الداخلية العراقية.

مديرعام استخبارات ومكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية أبو علي البصري قال لوكالة الأنباء العراقية، إنه جرى كشف المخطط بعد القضاء على خلية إرهابية في محافظة البصرة واعتقال اثنين من عناصرها المسؤولين عن إعادة الاتصال والتحرك مع بقايا داعش المنقطعين والهاربين من المحافظات المحررة.

البصري أشار أنّ الإرهابيَّينِ اللذين جرى القبض عليهما، سُجِّلت ضدهما قضايا إرهابية والمشاركة في عمليّاتٍ ضد قوات الجيش والبيشمركة والحشد الشعبي، وكذلك جمع الإتاوات واعتقال وتعذيب المدنيين.

المسؤول الأمني العراقي أعلن أيضاً تفكيك عددٍ كبيرٍ من الخلايا النائمة مشيراً إلى أن التنظيم أعاد الاتصال بعناصره المختبئين في المناطق التي كانت تحت سيطرته في محاولة منه لإثبات وجوده بعد انكساره ومقتل قياداته وتفرق عناصره في خارج العراق.

العراق: مقتل شرطي وعنصرين من داعش في محافظة صلاح الدين

وفي شأنٍ متّصل أفاد مسؤولٌ أمنيٌّ بمقتل عنصرٍ من الشرطة العراقية وإصابةِ ثلاثةٍ آخرين، بهجومٍ لـ “داعش” استهدف دوريةً للشرطة جنوب شرقي صلاح الدين. فيما تمكّنت قوّات الأمن التي توجّهت إلى مكان الحادث من قتل اثنين من عناصر داعش المنفذين للهجوم.

ويأتي هذا عقب إعلان مديرية الاستخبارات العراقية إلقاء القبض على أحد عشر إرهابياً من مناطقَ مختلفةٍ من جانبي الموصل الأيمن والأيسر.

قد يعجبك ايضا