تأجيل اجتماع رئاسات إقليم كردستان لاتخاذ موقف من قانون العجز المالي

بعد تمرير قانون تمويل العجز المالي من قبل البرلمان العراقي، طالب الاتّحاد الوطني الكردستاني بإرجاء الاجتماع المقرر لرئاسات إقليم كردستان إلى إشعارٍ غيرِ مسمّى وذلك لاتّخاذ موقفٍ منه.

المطالبة جاءت في اجتماع للمكتب السياسي للاتحاد الوطني، بحضور رئيسة برلمان كردستان ريواز فائق، وعددٍ من نوّاب كتلة الاتّحاد الوطني في البرلمان العراقي وممثّل فريق المفاوضات بين حكومة الإقليم والحكومة الاتحادية.

رئيسة برلمان كردستان ريواز فائق

المكتب السياسي للاتّحاد الوطني أشار في بيانٍ إلى أنّ تأجيل الاجتماع لوقتٍ آخر، جاء من أجل إفساح المجال لمشاركة جميع الأحزاب والأطراف السياسية الكردستانية التي لها ممثّلون في مجلس النواب.
المكتب السياسي للاتّحاد اعتبر أنّ الحفاظ على وحدة الموقف بين الكتل الكردستانية في مجلس النواب العراقي بشأن قانون الاقتراض أمرٌ مهم، ويجب المحافظة عليه من أجل الحصول على الحقوق الدستورية لشعب كردستان.
بيان المكتب السياسي أشار إلى استمرار المفاوضات مع الحكومة الاتحادية من أجل الحصول على المستحقات المالية للإقليم وتحسين معيشة الشعب ودفع رواتب الموظفين.

الاتحاد الوطني الكردستاني جدّد خلال البيان التزام حكومة الإقليم بتنفيذ مضمون الاتفاقيات مع الحكومة الاتحادية على أسس التوافق والدستور العراقي الدائم.

قد يعجبك ايضا