الاتحاد الأوروبي يحذر من خطر نشوب حرب واسعة تشمل حزب الله

مع وصول التهديدات المتبادلة والتصعيد إلى أعلى مستوى في الآونة الأخيرة بين إسرائيل وحزب الله اللبناني قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إن خطر نشوب حرب واسعة في منطقة الشرق الأوسط تشمل الحزب بات أمراً حقيقياً.

المسؤول الأوروبي أكد في منشور على منصة إكس أن نشوب حرب من هذا النوع ستكون له تداعيات خطيرة على المنطقة وخارجها.

حزب الله يقول إنه هاجم موقعاً إسرائيلياً حساساً شمال إسرائيل
ومع تصاعد التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية وفي أحدث التطورات الميدانية أعلن حزب الله أنه استهدف بسرب من المسيرات موقعاً عسكرياً إسرائيلياً في أييلت هشاحر شمال شرق صفد يضم أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود الجيش الإسرائيلي.

في المقابل قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن دوي انفجار ضخم سُمع في المنطقة المذكورة وأن حريقاً اندلع بالمكان جراء اعتراض مسيرة تابعة لحزب الله.

كما أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي اعتراض أنظمة الدفاع الجوي جسماً مشبوهاً أُطلق من جنوب لبنان واستهدف منشأةً أمنيةً عسكريةً وصفتها بالحساسة في الجليل الأسفل شمالي إسرائيل.

وفي وقت سابق من يوم السبت أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، أن الجيش الإسرائيلي شن غارةً بطائرة مسيرة استهدفت منطقة هورا بين كفركلا ودير ميماس جنوبي لبنان، تزامناً مع قصف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون طال حارة الوزاني في كفركلا وتلة حمامص في سردا التابعتين لقضاء مرجعيون جنوبي البلاد.

والثلاثاء الماضي أعلن الجيش الإسرائيلي التصديق على خطط عملياتية لهجوم واسع على لبنان مع تواصل التصعيد مع حزب الله منذ أكثر من ثمانية أشهر على خلفية الحرب المستمرة في قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا