الحكومة الإماراتِية تعلن تفعيل تأشيرات دخول المواطنين الإسرائيليين للبلاد

بعدَ التَّوقيع على اتِّفاق السلام وتطبيعِ العلاقاتِ بين البلدين، اتَّفقتِ الإماراتُ وإسرائيلُ على عددٍ محدودٍ من الرَّحَلاتِ الجويَّةِ المُباشَرة التي مهَّدتِ الطريقَ فيما بعدُ أمامَ إعفاء مواطني البلدين من تأشيراتِ السفر.

وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، أفادتْ أنَّه في إطار التعاون القائم بين الإمارات وإسرائيل، تمَّ تفعيلُ التأشيرات السياحية لدخول دولة الإمارات عبرَ شركات الطيران ومكاتبِ السفر والسياحة لحَمَلَةِ جوازاتِ السفر الإسرائيلية.

الوزارة أشارتْ في بيانٍ أنَّه من المُتوقَّع دخولُ اتفاقية تفعيل إجراءات السفر بين البلدين حيِّزَ التنفيذ في وقتٍ قريب.

إسرائيل
وزير الصناعة البحريني: السلام في المنطقة يصب بمصلحة الأجيال القادمة

وفي سياقٍ مُتَّصل، اعتبرَ وزير الصناعة البحريني زايد بن راشد الزيَّاني، الذي يزورُ إسرائيلَ على رأس وفدٍ رسمي، أنَّ الخُطُواتِ التي تتَّخذُها البحرين في الوقت الراهن تصبُّ في مصلحة الأجيال القادمة.

الزيَّاني قال خلالَ مؤتمرٍ صحفيٍّ مشتركٍ مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنَّ الانفتاحَ السياحيَّ مع دولة إسرائيل، من شأنِهِ أنْ يُسهِمَ مستقبلاً في تنشيطٍ أكبرَ للحركةِ السياحية بين البلدين، بما يُلبِّي التطلُّعات ويَخدُمُ مصالحَهُما المشتركة.

المسؤول البحريني أكَّد أنَّ بلادَه تؤمن بأهمية السلام مع إسرائيل من خلال مدِّ جسورِ التعاون الاقتصادي والثقافي والرياضي والسياحي.

من جانبه، أعلنَ وزيرُ الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكنازي، أنَّه يعتزمُ زيارةَ المنامة في القريب العاجل لافتتاح سفارةٍ إسرائيلية في البحرين، تُسهِّلُ مزاولةَ الأعمال بين البلدين في المجالات كافَّة.

قد يعجبك ايضا