الإكوادور تواجه فنزويلا والمكسيك جامايكا في كوبا أمريكا

تنطلق فجر غدا الأحد منافسات المجموعة الثانية من بطولة كوبا أمريكا 2024 والتي تستضيفها الولايات المتحدة، ويجمع اللقاء الافتتاحي بالمجموعة بين منتخبي الإكوادور وفنزويلا، ويأمل منتخب الإكوادور، في تحقيق الفوز وحصد أول ثلاث نقاط تمهيداً لاجتياز مرحلة المجموعات للنسخة الثانية على التوالي في المسابقة.
ويخوض فريق المدرب الإسباني فيليكس سانشيز، المباراة بمعنويات مرتفعة، بعد فوزه وديا على منتخبي بوليفيا وهندوراس، فيما خسر أمام منتخب الأرجنتين بهدف.
أما منتخب فنزويلا، فلم يستعد للبطولة بالشكل المطلوب، ورغم ذلك يأمل فريق المدرب الأرجنتيني فرناندو باتيستا، في الظهور بشكل مشرف بعدما حقق انطلاقة جيدة في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2026، حيث يحتل المركز الرابع برصيد 9 نقاط.
وكان آخر لقاء جمع بينهما انتهى بالتعادل السلبي بتصفيات مونديال 2026 في تشرين ثان/نوفمبر الفائت.
وفي اللقاء الثاني من المجموعة ذاتها، يواجه المنتخب المكسيكي نظيره الجامايكي وكلا المنتخبين من الفرق الست، الممثلة لاتحاد الكونكاكاف، التي تشارك في النسخة الثامنة والأربعين لكوبا أمريكا2024.

نظريا وتاريخياً تصب المواجهة لصالح المنتخب المكسيكي، أما آخر مباراة جمعت المنتخبين، فانتهت بفوز المكسيك بثلاثية نظيفة في منافسات الكأس الذهبية لمنتخبات كونكاكاف، في العام الماضي.

قد يعجبك ايضا