الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تعتزم إنشاء مخيم للاجئين السوريين العائدين من لبنان

في إطار المبادرة التي أطلقتها الإدارةُ الذاتية لشمال وشرق سوريا لاستقبال اللاجئين السوريين من لبنان، أجرى وفدٌ من هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في الإدارة زيارةً تفقديةً لمجموعةٍ من اللاجئين العائدين مؤخراً من لبنان في مخيمٍ بمنطقة الرقة شمالي البلاد.

الإدارةُ الذاتية التي أكدت مراراً استعدادَها الدائمَ لاستقبال اللاجئين في مناطق شمال وشرق وسوريا، أعلنت خلال الزيارة اعتزامَهَا إنشاءَ مخيمٍ خاصٍّ للاجئين السوريين القادمين من لبنان، والعملَ على توفير احتياجاته وَفق الإمكانات المتاحة، داعيةً المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بزيادة الدعم الإنساني لهؤلاء اللاجئين.

من جهتهم ثمّنَ اللاجئون السوريون جهودَ الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وأثنَوا على مبادرةِ الإجلاء، مُعربين عن أملهم في تسريع وصول الإمدادات الإنسانية اللازمة.

ويأتي إعلان الإدارة الذاتية هذا بعد أيامٍ قليلةٍ على وصول عشرات اللاجئين السوريين إلى مُخيم الحكومية بريف الرقة شمالي سوريا، قادمين من لبنان، وسط توقعاتٍ بوصول دفعاتٍ أخرى خلال الفترة المقبلة، تزامناً مع تزايد الخطاب العنصري وعمليات الترحيل القسري التي تقوم بها السلطات اللبنانية لهؤلاء اللاجئين.

أعلنتِ الإدارةُ الذاتية لشمال وشرق سوريا السبت، اعتزامَهَا إنشاء مُخيمٍ لإيواء اللاجئين السوريين العائدين من لبنان، في إطار المبادرةِ التي أطلقتها الشهرَ الفائت، مجددةً دعوة المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بتحمل مسؤولياتها وزيادة الدعم الإنساني لهؤلاء اللاجئين.

قد يعجبك ايضا