الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يرفض تصريحات وزير الإعلام اللبناني

ردودُ فعل منددةٌ بتصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي فيما يتعلق بحرب اليمن ودور دول الخليج فيها، إذ عبَّر الأمينُ العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، عن رفضه التام لتصريحات قرداحي، التي قال إنها تعكس فهماً قاصراً وقراءةً سطحية للأحداث في اليمن.

جورج قرداحي

وبنبرةٍ لم تخلُ من الغضب، طالبَ الحجرف قرداحي بالاعتذار عما صدرَ منه من تصريحات، مضيفاً أنَّ على الدولة اللبنانية أن توضِّح موقفها تِجاه تلك التصريحات.

وفي ردة فعله، أكد وزيرُ الإعلام اللبناني أنه أدلى بهذه التصريحات قبل تعيينه وزيراً بأسابيع، مضيفاً أن مواقفَه في ذلك الوقت، تجاه سوريا وفلسطين والخليج هي آراءٌ شخصية ولا تلزم الحكومة.

من جهة أخرى أكد رئيسُ الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي بعد اجتماع مع الرئيس ميشال عون حرصَ بلاده على “أطيب العلاقات” مع الدول العربية والخليجية. ونقل حساب الرئاسة اللبنانية على تويتر عن ميقاتي، قوله إن لبنان ينأى بنفسه عن الصراعات، ويتطلع لعلاقات طيبة مع دول الخليج.

وكان وزيرُ الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، قد ذكر الثلاثاء، أنه وجّه سفير بلاده في بيروت بتسليم الخارجية اللبنانية رسالة استنكار على تصريحات صادرة عن وزير الإعلام اللبناني، معتبراً أنها تُعَدُّ خروجاً عن الموقف اللبناني تِجاه اليمن والذي قال إنه يدعم كافةَ القرارات العربية والأممية ذات الصلة”.

هذا وضجَّت وسائلُ التواصل الاجتماعي بمقابلة تحدث فيها وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي ضمن برنامج تلفزيوني عما وصفَه “باعتداء السعودية والإمارات على اليمن” معتبراً أن الحوثيين يدافعون عن أنفسهم على حد زعمه.

قد يعجبك ايضا