الأمم المتحدة: نقص كبير في مواد الإيواء أو الإمدادات الحيوية في غزة

مع مواصلة إسرائيل حربها في قطاع غزة رغم قرار من مجلس الأمن الدولي وأوامر من محكمة العدل الدولية بوقفها قالت الأمم المتحدة إن النازحين في غزة يعانون من نقص كبير في مواد الإيواء أو الإمدادات الحيوية.

المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك قال خلال مؤتمر صحفي إن إسرائيل منعت وصول أكثر من نصف المساعدات المخطط لها إلى شمال غزة والبالغ عددها مئةً وخمس عشرة مهمةً خلال شهر حزيران يونيو الماضي.

دوجاريك جدد من تحذيراته بشأن عدم وجود مكان آمن في غزة داعياً إلى العمل على بذل مزيد من الجهد لحماية المدنيين مشيراً إلى أن الذخائر غير المنفجرة في القطاع تشكل خطراً كبيراً، وخاصةً على الأطفال.

فلسطين
الأونروا: ربع مليون شخص مهددون بترك منازلهم في جنوب قطاع غزة
إلى ذلك توقعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا ترك نحو ربع مليون شخص لمنازلهم بعد الأوامر الإسرائيلية التي صدرت الاثنين بشأن إخلاء أحياء في خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة.

واعتبرت الوكالة الدولية أن أوامر الإخلاء الإسرائيلية تشكل ضربةً جديدةً لجهود الاستجابة الإنسانية وللناس والعائلات الذين يضطرون للهجرة قسراً مراراً وتكراراً.

 

 

وفي وقت سابق أفادت الأمم المتحدة بأن استمرار القتال العنيف شمال قطاع غزة أجبر ما يقدر بنحو أربعة وثمانين ألف شخص على الفرار من شرق مدينة غزة في غضون أيام، مشيرةً إلى أن العنف الدائر تسبب بعدم إمكانية الوصول إلى مركز رئيس لتوزيع المساعدات.