الأمم المتحدة: إمدادات الغذاء لجنوب غزة معرضة للخطر

في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة بعد سيطرة إسرائيل على معبر رفح الذي يربط القطاع بالأراضي المصرية، قال مسؤول كبير في الأمم المتحدة، إن إمدادات الغذاء لجنوب غزة معرضة للخطر بعد أن وسعت إسرائيل نطاق عملياتها العسكرية، مضيفاً أن النازحين هناك يواجهون أزمةً صحيةً عامةً بسبب الهجوم الإسرائيلي.

كارل سكاو نائب المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أوضح أن الوضع يتدهور حالياً في جنوب القطاع مع تفاقم حدة الجوع وخطر المجاعة في شمال غزة خلال الأشهر الماضية، لافتاً إلى أن المخزونات الغذائية في رفح بدأت بالنفاد.

 

 

سكاو أشار إلى أن مليون شخص أو نحو ذلك من الأشخاص الفارين من رفح مكدسون حالياً داخل مساحة صغيرة على طول الشاطئ، مؤكداً أن حالة المرافق الصحية في المدينة سيئةً جداً، على حد وصفه.

المسؤول الأممي، شدد على أنه هناك حاجة لتزويد السكان بالرعاية الصحية الأساسية والمياه، داعياً إسرائيل للسماح بدخول المزيد من متطلبات الرعاية الصحية إلى قطاع غزة.
فلسطين
الأونروا: أطفال غزة يدفعون ثمناً باهظاً بسبب تقييد إسرائيل للمساعدات الإنسانية
من جانبها، قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، إن أطفالَ غزة يدفعون ثمناً باهظاً، بسبب فرض إسرائيل قيوداً إضافيةً على وصول المساعدات الإنسانية، موضحةً أنه في عام ألفين وثلاثةٍ وعشرين، تم رفضُ أو تأخيرُ أكثرَ من ثلاثة آلاف تصريحٍ للأطفال الفلسطينيين، لمغادرة قطاع غزة والضفة الغربية، لتلقي العلاج الطبي.
أمريكا
مسؤولون: واشنطن تدرس تفكيك الرصيف العائم وإعادته لإسرائيل
إلى ذلك، قال مسؤولون أمريكيون لشبكة “سي إن إن” الإخبارية إن الجيش الأمريكي يدرس تفكيك الرصيف العائم وإعادته إلى إسرائيل، وسط مخاوف من أن الأمواج العاتية قد تكسره مرةً أخرى بعد أيام فقط من استئنافه عمليات تسليم المساعدات.