الأكروبوليس في أثينا يتألق بنظام إضاءة جديد

كشفت السلطات اليونانية النقاب عن نظام إضاءة جديد في الأكروبوليس وقال رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس إن من شأن ذلك أن يسلط الضوء على المبادئ الديمقراطية في اليونان القديمة وكذلك المعابد المطلة على مدينة أثينا.

نظام إضاءة جديد بدأ في إنارة هضبة الأكروبوليس الشهيرة التي تطل على أثينا، في حدث احتفى به رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس بالقول إن من شأنه أن يسلط الضوء على المبادئ الديمقراطية في اليونان القديمة وكذلك المعابد المطلة على العاصمة اليونانية.

وبتمويل من مؤسسة أوناسيس، يعرض نظام الإضاءة الجديد بشكل أفضل هندسة معالم الموقع وتضاريسه، ويضيء صخور التل وجدران الأكروبوليس والمعابد بكثافة مختلفة.

وصُمم النظام الجديد ليبرز المعالم المعمارية لمعابد الأكروبوليس، بما فيها أعمدة معبد بارثينون وبوابة البروبيليا، وكذلك المناطق المحيطة بالموقع.

وقال ميتسوتاكيس في خطاب بهذه المناسبة إن “أضواء القرن الحادي والعشرين تعانق الأكروبوليس الآن في احتفاء يتجاوز الحدود واللغات”. ووصف ميتسوتاكيس الموقع الأثري بأنه “منجم للذاكرة وبوصلة أبدية”.

وأضاف أن القيم التي وُلدت في أثينا “تنتشر في أرجاء الأرض باعتبارها الإجابة الصحيحة عن كيفية تنظيم المجتمع”. وتابع قائلا إن “الديمقراطية ومبادئ أثينا الكلاسيكية بحاجة إلى تسليط مزيد من الضوء عليها في هذه الأيام”.

قد يعجبك ايضا