الأغذية العالمي: نصف مليون شخص يواجهون مستويات كارثية من الجوع في غزة

مع استمرار الحرب في قطاع غزة ودخولها شهرها العاشر تستمر تداعياتها الكارثية على الوضع الإنساني وسط تحذيرات أممية من حدوث مجاعة وشيكة في القطاع الفلسطيني.

وفي هذا السياق قال برنامج الأغذية العالمي إن نصف مليون شخص في قطاع غزة يواجهون مستوياتٍ كارثيةً من الجوع، مجدداً دعوته إلى وقف فوري لإطلاق النار في القطاع.

 

 

البرنامج الأممي وفي منشور عبر حسابه في منصة إكس ذكر أن العائلات الفلسطينية في غزة، لا تحصل في أغلب الأحيان على الحصص الغذائية الكاملة بشكل مستمر.

برنامج الأغذية العالمي أوضح أيضاً أن إمكانية الوصول غير الموثوقة للمساعدات الإنسانية والمخزونات المحدودة، تحول دون حصول العائلات في غزة على الحصص الغذائية التي يحتاجون إليها.

الأونروا: في ظل التهجير القسري الأسر في غزة منهكة وجائعة
إلى ذلك قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، إنه في ظل التهجير القسري، والظروف الصعبة، والحرارة الشديدة فإن الأسر بقطاع غزة منهكة وجائعة ولا تملك ما تحتاجه للبقاء على قيد الحياة.

مسؤولة الاتصالات في الوكالة الأممية لويز ووتردج قالت لشبكة سي بي سي نيوز الكندية إن هناك الكثير من اليائسين والجياع والمتعبين في معرض وصفها للأوضاع الراهنة في غزة جراء الحرب المستمرة.

والثلاثاء الماضي، توقعت الأونروا نزوح ربع مليون شخص من خان يونس بعد أوامر إسرائيلية بالإخلاء مجدداً رغم غياب أي مكان آمن في غزة.

قد يعجبك ايضا