الأسترالية آشلي بارتي تتوج بلقبها الأول في بطولات الماسترز

حققت الأسترالية آشلي بارتي لقب بطولة ميامي للتنس بعد فوزها على التشيكية كارولينا بليسكوفا في مباراة مثيرة استمرت قرابة ساعة وأربعين دقيقة بنتيجة مجموعتين نظيفتين.
ففي المجموعة الأولى تمكنت بليسكوفا من التقدم بثلاثة أشواط لشوط واحد، لكن الأسترالية الشابة انتفضت وعادت في المجموعة لتحسمها لصالحها بسبعة أشواط مقابل ستة.
وفي المجموعة الثانية فرضت الأسترالية بارتي أسلوبها في اللعب واستطاعت إيقاف عدة ضربات إرسال لمنافستها لتتمكن من حسم المجموعة بستة أشواط لثلاثة.

وكانت بارتي قد تجاوزت في طريقها للنهائي الإستونية أنيت كونتافيت في نصف نهائي بمجموعتين دون مقابل تفاصيلها 6-3 و6-3.

فيما بلغت التشيكية بليسكوفا المباراة النهائية بعد تخطيها عقبة النجمة الرومانية سيمونا هاليب في مباراة مثيرة توقفت عدة مرات نتيجة الامطار لتنتهي بمجموعتين دون رد لصالح النجمة التشيكية.

وكان لتحقيق النجمة الأسترالية للقبها الأول في بطولات الأساتذة للتنس بمسيرتها الاحترافية الفضل الكبير لدخولها ضمن نادي العشرة الأوليات في التصنيف الدولي للاعبات التنس المحترفات كأول أسترالية منذ عام 2013 بعد سمانثا ستوسر، بينما ارتقت التشيكية بليسكوفا للمركز الرابع ضمن ذات التصنيف رغم خسارة اللقب.
يذكر بأن بارتي تركت عالم التنس قبل خمس سنوات واتجهت للعبة الكريكيت الشعبية في أستراليا قبل أن تعود لملاعب الكرة الصفراء في شباط / فبراير من العام 2016 وقبل أن تحرز لقب ميامي كانت قد توجت بلقب الزوجي في فلاشينغ ميدوز بشهر أيلول / سبتمبر الماضي.

قد يعجبك ايضا