انفجارات تهز القرم وروسيا تتحدث عن “عمل تخريبي” للبنية التحتية

انفجاراتٌ جديدةٌ تهز شبه جزيرة القرم شمالي البحر الأسود، في وقتٍ أعلنت روسيا التي ضمت الجزيرة عام ألفين وأربعة عشر، فيه عن تضرّر البنية التحتية في القرم، دون أن توضّح ما إذا كانت الحادثة ناجمةً عن هجوم.

وزارة الدفاع الروسية قالت في تصريحاتٍ نقلتها وكالة الإعلام الرسمية، إن مستودعاً عسكرياً بالقرب من بلدة جانكوي بشمال شبه جزيرة القرم، تضرر جراء أعمالٍ وصفتها بالتخريبية، ما ألحق أضراراً بالبنية التحتية المدنية، ومنها محطةٌ للطاقة الكهربائية.

بدوره قال مسؤولٌ روسي، إنّ الانفجارات تسببت بإصابة شخصين وتوقف حركة السكك الحديدية، إضافةً لإجلاء نحو ألفي شخصٍ من قريةٍ قريبة من المستودع العسكري.

هذا ولم تُبدِ أوكرانيا أيَّ موقفٍ من الحادثة الجديدة في القرم، لكنها أعلنت على لسان مسؤولٍ حكومي، تبنّيها هجوماً على قاعدةٍ جويةٍ روسية في شبه الجزيرة مؤخراً، بحسب ما نقلته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

تقرير بريطاني: روسيا عاجزة عن فرض سيطرتها بالبحر الأسود

في غضون ذلك، قالت بريطانيا، إن الأسطول الروسي في البحر الأسود، يعجز عن فرض سيطرةٍ بحرية.. وزارة الدفاع البريطانية اعتبرت في تقريرٍ دوري، أنّ فعالية الأسطول الروسي المحدودة، تقوّض من استراتيجية الهجوم الروسي الشاملة في أوكرانيا، على حد تعبيرها.

وزارة الدفاع الروسية تعلن مقتل 70 جندياً أوكرانياً بهجمات في شرق وجنوب أوكرانيا

تطورات تأتي في وقتٍ تواصل القوات الروسية هجماتها على مناطقَ متفرقة بشرق وجنوب أوكرانيا.. وزارة الدفاع الروسية قالت الثلاثاء، إن قواتها شنت عدة هجماتٍ في منطقتي دونيتسك وخيرسون، ما تسبب بمقتل سبعين جندياً أوكرانياً وإصابة ثلاثين آخرين، إلى جانب تدمير مواقعَ ونقاطٍ عسكرية للجيش الأوكراني.

قد يعجبك ايضا