الأرصاد الجوية تحذر من عاصفة غبارية ورياح عاتية الأربعاء المقبل في سوريا

حذرت الأرصاد الجوية السورية، من عاصفة غبارية ورياح شديدة، في مناطق متفرقة من البلاد اعتباراً من الأربعاء المقبل.

وأوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية التابعة للحكومة السورية في منشور على موقعها الرسمي “فيسبوك”، أنّ التحذيرات تشمل “اشتداد سرعة الرياح الجنوبية الغربية يوم الأربعاء 29-03-2023م ظهراً وحتى صباح الخميس”.

وأضافت المديرية أنه “من المتوقع أن تتجاوز سرعة الهبات 100 كم /سا في المناطق الغربية والجنوبية والوسطى” وذلك مع ارتفاع الأمواج البحرية من بعد ظهر نفس اليوم وحتى فجر الخميس لتتجاوز الـ /4.5 م/ أحياناً.

وتطرقت التحذيرات الجوية كذلك إلى إمكانية تدني مستوى الرؤية الأفقية والأجواء السديمية المغبرة في المناطق الشرقية والبادية وبعض المناطق الداخلية نتيجة الأتربة المثارة بفعل الرياح الشديدة.

ويتوقع أن تتأثر سوريا الأربعاء المقبل، بمنخفض قطبي المنشأ، بحسب ما أشار إليه مركز التنبؤ الجوي المركزي في العاصمة السورية دمشق.

ونقلت وكالة سانا الرسمية عن رئيس المركز شادي جاويش قوله، إنّ “المنخفض الجوي الذي سيؤثر على البلاد يوم الأربعاء القادم ويستمر ليومين، هو منخفض قطبي المنشأ لكن تأثيره على منطقة بلاد الشام ضعيف نسبياً، وخاصة أن مركزه شمال البحر”.

وأشار جاويش إلى أنّ درجات الحرارة ستنخفض إلى أقل من معدلاتها بنحو 4 درجات مئوية، لافتاً إلى احتمالية هطولات مطرية ضعيفة نسبياً على المناطق الساحلية والشمالية الغربية فيما ستقتصر الهطولات الثلجية على المرتفعات الجبلية العالية فقط.

قد يعجبك ايضا