الأردن: امرأة تؤسس جمعية لحماية الحيوانات لنشر الوعي عن أهمية مراعاتها

An animal rescuer, Rodica Athamneh and another volunteer prepares food for dogs at the Al Rabee Society for Nature and Animal Protection, which she founded to care for stray dogs in Aqaba, Jordan June 16, 2019. Picture taken June 16, 2019. REUTERS/Muhammad Hamed

في محاولة منها لنشر الوعي بمدينة العقبة الاردنية حول أهمية رعاية الحيوانات، والعمل على الحد من حوادث إساءة معاملتها، لجأت روديكا عثامنة لتأسيس ملجأ للحيوانات من أجل حمايتها بما فيها الكلاب الضالة.
وتقر روديكا وهي رئيسة جمعية الربيع لحماية البيئة والحيوان، بوجود خوف كبير بالأردن من الحيوانات، مشيرة لعدم اقتراب الناس من الكلاب والقطط أيضاً، نتيجة شعورهم بفوبيا الحيوانات.
مقابلة
روديكا التي ولدت في رومانيا لكنها تعيش في الأردن منذ أكثر من 35 عاما، أوضحت أنها أسست الملجأ في عام 2013 لتوفير مساحة آمنة للحيوانات، والتقليل من عدد الحيوانات الضالة في الشوارع.
ويأتي معظم الدعم للملجأ من متبرعين أفراد، يمكنهم الاختيار بين تبني حيوان، أو التبرع مباشرة. كما يتلقى الملجأ الدعم في بعض الأحيان من المبادرات الدولية.
وتأمل روديكا من أن تتمكن في يوم من الأيام من إدارة الملجأ دون رفض أو إبعاد أي حيوان ضال أو شريد، وأن توفر لهذه الحيوانات المأوى والحماية التي تحتاج إليها.

قد يعجبك ايضا