الأرجنتين تلاقي مالي في ختام ربع نهائي كأس العالم للشباب

تختتم سهرة اليوم مباريات دور الستة عشر من مسابقة كأس العالم للشباب والمقامة حاليا في بولندا بإقامة اللقاء الثامن والأخير والذي سيجمع بين منتخبي الأرجنتين ومالي.
ومن المتوقع ان يستعيد المنتخب الأرجنتيني توازنه لتعويض خسارته في المواجهة الأخيرة بالدور الأول أمام المنتخب الكوري الجنوبي بهدفين مقابل هدف واحد، وكان منتخب التانغو قد تصدر فرق المجموعة السادسة والصعبة برصيد ست نقاط، بعد فوزين متتالين على المنتخبين الجنوب افريقي بخمسة أهداف لهدفين ثم على المنتخب البرتغالي بهدفين نظيفين، ورغم خسارته أمام الشمشون الكوري لكنه صعد للدور الثاني كبطل للمجموعة وبفارق الأهداف عن المنتخب الكوري الجنوبي، ومن المرجح ان يعول مدرب منتخب التانغو فرناندو باتيستا على مهارة نجميه ازيكويل باركو وأدولف غايش لإحداث الفارق في المباراة.

في المقابل، سيسعى المنتخب المالي لمواصلة تفوقه في مونديال الشباب رغم وصوله الصعب لثمن النهائي كثاني المجموعة الخامسة خلف المنتخب الفرنسي، بعد ان حصد أربع نقاط فقط كانت حصيلة خسارته مع فرنسا بثلاثة أهداف لهدفين وتعادله مع المنتخب البنمي بهدف لهدف وفوزه الصعب على المنتخب السعودي بأربعة أهداف لثلاثة.
ويعتمد المنتخب الافريقي بقيادة مدربه الوطني ماموتو كين على اللعب الجماعي والقوة البدنية وعلى الحس التهديفي لمجموعة من لاعبيه وفي مقدمتهم المهاجمان سيكو كويتا و عثمان دياكيتي.

عموماً يبدو التكهن بنتيجة المباراة صعباً للغاية لجودة الفريقين وقدرتهما على تحقيق الفوز في المباراة، علماً ان الفائر باللقاء سيواجه في دور الثمانية المنتخب الإيطالي الذي بلغ هذا الدور بفوزه على منتخب بولندا صاحب الضيافة بهدف وحيد.

قد يعجبك ايضا