الآلاف يتظاهرون ضد نتنياهو مطالبين باستقالته بتهم تتعلق بالفساد

متّهمين إيّاه بالفساد والفشل في إدارة أزمة فيروس كورونا، تظاهر الآلاف في عدّة مدن رئيسية في إسرائيل، ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

المتظاهرون تجمعوا عند عشرات التقاطعات والطرق والجسور، حاملين لافتاتٍ تتهم نتنياهو بأنه السبب وراء ارتفاع إصابات كورونا، وتنعته بالفاسد، فيما احتشد المئات أمام مقرّ إقامة نتنياهو الخاص في مدينة قيسارية الساحلية الشمالية في القدس، مطالبين باستقالته.

كما تظاهر المئات في العاصمة تل أبيب، ضد ارتفاع معدلات البطالة، وفشل الحكومة الإسرائيلية في دعم الأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص، وذلك بعد فقدانهم مصادر رزقهم بسبب أزمة فايروس كورونا.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اعترف في وقتٍ سابق بالتسرُّع في إعادة فتح الاقتصاد ورفع إجراءات الحجر أواخر شهر نيسان/ أبريل الماضي، إذ سُجِّلت أكثر من اثنين وسبعين ألف إصابة منها خمسُمئةٍ وثلاثةٌ وعشرون حالة وفاة.

واتّهم نتنياهو قنواتٍ تلفزيونية إسرائيلية خاصّة بالدعاية للتظاهرات اليسارية التي وصفها بالفوضوية، من خلال توفير تغطيةٍ واسعةٍ للاحتجاجات المستمرة منذ عدّة أسابيع، وقال إنّ تلك القنوات تتجاهل الطبيعة العنيفة للاحتجاجات والدعوات خلالها لقتله مع عائلته.

قد يعجبك ايضا