اشتباكات عنيفة بين قوات الحكومة السوريّةِ والفصائل المسلحة بريف حماة

قصفٌ واشتباكاتٌ شبهُ يومية تشهدُها مناطق شمال غربي سوريا، بين الفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي وقوات الحكومة السورية، وسط استمرار محاولات الأخيرة تحقيقَ تقدّمٍ ميداني بالمِنْطَقة.

المرصدُ السوري لحقوق الإنسان، أفاد أن اشتباكاتٍ عنيفةً بالأسلحة الثقيلة اندلعت بين قوات الحكومة والفصائل المسلحة، على محور بلدة العنكاوي بمنطقة سهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، وسطَ أنباءٍ عن خسائرَ بشريَّةٍ في صفوف الطرفين.

المرصد أوضح، أن الاشتباكاتِ جاءتْ بعدَ محاولاتِ تسلّلٍ فاشلةٍ نفَّذتْها القواتُ الحكومية على أكثر من محور بريف حماة الشمالي الغربي.

اشتباكاتٌ جاءتْ بالتزامن مع قصفٍ صاروخيٍّ مُكثَّفٍ، نفَّذتْه قواتُ الحكومة على كُلٍّ من الفطيرة وكنصفرة وسفوهن في منطقة جبل الزاوية بريف إدلبَ الجنوبيِّ، وبعدَ يومٍ على فقدان أربعة مدنيين لحياتِهم بقصفٍ مدفعيٍّ للقوات الحكومية على مدينة أريحا جنوبي إدلب.

مقتل عنصر من هيئة تحرير الشام الإرهابية بهجوم في ريف حلب

في سياقٍ مُنفصلٍ، أفادتْ مصادرُ محليَّة، بمقتلِ عنصرٍ من هيئة تحرير الشام الإرهابية الذراع السوري لتنظيم القاعدة، بهجومٍ نفَّذَهُ مجهولونَ بريف حلبَ شماليَّ سوريا.

المصادرُ قالتْ، إنَّ مجهولِين شنُّوا هجوماً على حاجز لهيئة تحرير الشام في مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي، اندلعتْ على إثره اشتباكاتٌ بين الطرفَين، أسفرت عن مقتل عنصرٍ وإصابةِ أربعةٍ آخرين، فيما لاذَ المهاجمون بالفرار.

قد يعجبك ايضا