اشتباكات بين فصائل مسلحة غربي العاصمة طرابلس

مرةً أخرى تجددت الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين الفصائل المسلحة التابعة للحكومة الليبية منتهية الولاية، برئاسة عبد الحميد الدبيبة، بالقرب من منشأة مصفاة الزاوية لتكرير النفط غربي العاصمة طرابلس.

وسائل إعلام محلية نقلت عن شهود عيان، اندلاع اشتباكات عنيفة وسماع دوي إطلاق نار كثيف، فيما تحدثت مصادر عن مقتل شخص واحد على الأقل وإصابة آخرين، بينما ذكرت أخرى إرسال رتل تابع إلى شركة “أمينتوم” الأمريكية بعد حدوث الاشتباكات.

ليبيا
عقيلة صالح يؤكد مضيه قدماً في تشكيل حكومة جديدة
إلى ذلك، أبلغ رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، وفد المجلس الاجتماعي لقبيلة العلاونة، أنه ماضٍ قدماً في تشكيل حكومة واحدة على مستوى ليبيا، وتحقيق إرادة الشعب الليبي بإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، ورفض كل محاولات التعطيل.

ووفق بيان للمتحدث باسم مجلس النواب عبد الله بليحق، فإن صالح لفت إلى أنه سبق وأصدر قانون العفو العام، وألغى قانون العزل السياسي، بالإضافة إلى قوانين انتخاب رئيس الدولة، ومجلس الأمة، وهو أساس شرعية السلطات وتحقيق الديمقراطية والتداول السلمي على السلطة.

ونقل بليحق عن الوفد، تأكيده دعم صالح ومجلس النواب، “الجسم الشرعي” المنتخب من الشعب الليبي، والاستعداد لتقديم أي عون في سبيل تحقيق وحدة الصف ونبذ الخلافات بين الليبيين.

والأحد ناقش رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا عبد الله باثيلي مع عضو البرلمان الألماني “البوندستاغ” توبياس باخرله، وبحضور السفير الألماني، آخر المستجدات السياسية والأمنية في ليبيا، لافتاً إلى تأكيدهما على الأهمية التي يكتسيها استقرار ليبيا بالنسبة للسلام والأمن الإقليميين