النظام يسيطر على أربع قرى ومزارع بريف حماة الشمالي

عقب محاولات مستمرة لمدة شهرين تمكنت قوات النظام السوري من التقدم واستعادة السيطرة على أربع قرى ومزارع بريف حماة الشمالي، تحت غطاء مكثف من القصف الجوي والبري، والاشتباكات العنيفة مع الفصائل المسلحة.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، قال إن المناطق التي استعادت قوات النظام السيطرة عليها، هي قريتي حصرايا وأبو رعيدة، ومنطقتي العزيزية والري بريف حماة الشمالي، فيما تستمر محاولات النظام للتقدم باتجاه قرية الزكاة في المنطقة ذاتها، وسط اشتباكات عنيفة وقصف مكثف هناك.

وبحسب المرصد فإن قوات النظام تسعى من خلال محاولات التقدم في المنطقة، إلى تأمين طريق اتستراد السقيلبية – محردة الاستراتيجي وإبعاد الفصائل عن المنطقة بعد أن كانت الفصائل قد تمكنت من قطع الطريق لنحو 52 يوماً، بسيطرتها على تل ملح والجُبّين شمال غربي حماة، قبل أن تستعيدها قوات النظام قبل أيام.

استشهاد 3 مدنيين بقصف للفصائل المسلحة على أحياء بحلب

في سياق متصل أفاد المرصد باستشهاد ثلاثة مدنيين بينهم امرأة وطفل ، وإصابة نحو خمسة عشر آخرين، جراء قصف الفصائل المسلحة وهيئة تحرير الشام الإرهابية لاحياء بمدينة حلب.

وقال المرصد إن القصف استهدف حي الزيدية في ضواحي مدينة حلب، وحي الزهراء ومشروع 300 شقة ضمن المدينة.

كما أسفر قصف للفصائل المسلحة على مناطق خاضعة لسيطرة النظام بريف حماة، عن سقوط خسائر بشرية.

بالتزامن مع ذلك واصلت طائرات النظام السوري الحربية والطائرات الروسية، غاراتها الجوية المكثفة على عدة مناطق بريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي، ومناطق بكبانة وجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، بالإضافة إلى مناطق جنوبي إدلب.

قد يعجبك ايضا