استئناف الدوري الإنكليزي في السابع عشر من حزيران المقبل

بدأت الحياة تعود شيئاً فشيئاً لملاعب الكرة الأوروبية بعد فترة توقف بدأت في آذار/ مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا في القارة الأوروبية العجوز، فبعد عودة منافسات الدوري الألماني لكرة القدم، سارت عديد البطولات الأوروبية على نهجه، لعل أبرزها إعلان رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز بعد اجتماع ممثلين عن عشرين نادياً يوم أمس، استئناف نشاط منافسات البريميرليغ في السابع عشر من حزيران/ يونيو المقبل بمباراتين مؤجلتين تجمع أستون فيلا مع شيفيلد يونايتد ومانشستر سيتي مع أرسنال.

تليها بيومين مباريات الجولة الثلاثين من البطولة التي ستقام على مدار ثلاثة أيام.
لكن وبحسب الرئيس التنفيذي للدوري الإنكليزي ريتشارد ماسترز فإنه لا يمكن تأكيد هذا الموعد حتى يتم الوفاء بجميع متطلبات السلامة اللازمة، لأن صحة جميع المشاركين والمشجعين أولوية قصوى.

وكانت أندية البريميرليغ قد عادت للتدريب في مجموعات صغيرة الأسبوع الماضي، على أن تشمل الخطوة المقبلة التدريب الكامل في مجموعات أكبر مع وجود تقارب بين اللاعبين.

وكان ليفربول يتصدر ترتيب الدوري قبل التوقف بفارق خمس وعشرين نقطة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

وفي إيطاليا، البؤرة الأولى للوباء في أوروبا، أعلن وزير الرياضة فينشينزو سبادافورا عن موعد عودة مباريات دوري الدرجة الأولى بكرة القدم في البلاد في العشرين من حزيران المقبل، على أن تسبقه بأسبوع مباريات نصف نهائي كأس إيطاليا.

وأكد سبادافورا بأن الحكومة الإيطالية أقرت الإجراءات الصحية التي اقترحها الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بالإضافة إلى الخطة البديلة في حالة توقف الدوري مرة أخرى.
وأضاف الوزير أن أحد شروط استئناف الدوري الإيطالي ألا يكون هناك أي تأثير لفحوص فيروس كورونا اللازمة على حاجة المواطنين الإيطاليين، كما أشار إلى إنه إذا كانت هناك علامات على زيادة جديدة في حالات فيروس كورونا بشكل عام فإن الدوري يجب أن يتوقف مجدداً.

ويتصدر جوفنتوس الكالتشيو قبل اثنتي عشر جولة من النهاية بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو الثاني وثمان نقاط عن إنترميلان الثالث.

قد يعجبك ايضا