تركيا.. ارتفاع عدد ضحايا زلزال إزمير إلى 27 شخصاً وعمليات البحث متواصلة

 

ضحايا بالعشرات، جراء الزلزال المدمّر وارتداداته الذي ضرب بحر إيجة، فيما تواصل فرق الإنقاذ والطوارئ البحث عن ناجين تحت الأنقاض.

فرق الإنقاذ في حي بايرقلي بإزمير في تركيا، شقّت طريقاً بين أنقاض أحد المباني المدمَّرة للعثور على بعض الأحياء تحتها، فيما أكّدت إدارة الكوارث والطوارئ التابعة للنظام التركي أن عدد الضحايا وصل إلى خمسةٍ وعشرين شخصاً على الأقل.

مدينة إزمير ومحيطها، والتي تضمّ مبانٍ وناطحات سحابٍ شاهقة، سُجِّلت فيها أضرارٌ جسيمةٌ في عشرين مبنىً هوت بالكامل على الأرض، بحسب وسائل إعلامٍ تركية.

وفتحت مديرية الشؤون الدينية التركية المساجد لتوفير ملجأ لمن فقدوا بيوتهم جراء الزلزال، بينما وفرت البلدية خيماً لإيواء المتضررين.

كما عمد أحد مشافي إزمير إلى إخراج المرضى، بعضهم على أسرَّةٍ طبية، إلى الشارع تحسباً لهزات ارتدادية.

فقدان شخصين لحياتهما في زلزال جزيرة ساموس اليونانية

أما في جزيرة ساموس اليونانية، تسبب الزلزال بتسونامي محدود وبمدٍّ بحريٍّ أغرق شوارع إحدى البلدات على الساحل الغربي، وبحالة خوفٍ وهلعٍ بين الناس الذين هرعوا إلى الشوارع مذعورين.

 

وكالة الحماية المدنية اليونانية، قد أعلنت فقدان شخصين لحايتهما، وطلبت من أهالي الجزيرة عبر وسائل الإعلام البقاء في العراء بعيداً عن الأبنية.

وكانت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية قد سجّلت زلزالاً بلغت شدته سبع درجات على مقياس ريختر في بحر إيجه جنوب غرب إزمير في تركيا التي تقع على خط الزلازل الأقوى في العالم، وصولاً إلى جزيرة سايوس في اليونان.

قد يعجبك ايضا