إلهام أحمد: موسكو تتحمل أخطاء الحكومة السورية وعليها دعم الإدارة الذاتية

في تصريحات صحفية للموقع الرسمي لمجلس سوريا الديمقراطية، تحدثت رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد، عن علاقات الإدارة الذاتية مع روسيا، وقالت إن موسكو باتت تتحمل أخطاء دمشق وعليها دعم الإدارة الذاتية لتصحيح ذلك.

إلهام أحمد أكدت أن مشروع الإدارة الذاتية تعرض إلى العديد من المراحل الصعبة والخطيرة، تمثلت بهجمات الاحتلال التركي على مناطق شمال وشرقي سوريا واحتلال العديد من المدن والبلدات الآمنة.

رئيسة الهيئة التنفيذية في “مسد” أوضحت أنهم بصدد تعزيز الإدارة الذاتية من خلال تنفيذ مقررات مؤتمر مجلس سوريا الديمقراطية الأخير، بإعادة تنظيم الإدارة ومكافحة الفساد والحد من المشاكل والأزمات التي ترافق عملها.

إلهام أحمد تطرقت في حديثها، إلى زيارات الوفود الأوروبية، مؤخراً، إلى مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وقالت إنها تحمل معانٍ سياسية ودبلوماسية كبيرة ستؤدي مع مرور الوقت إلى الاعتراف بالإدارة الذاتية.

واختتمت رئيسة الهيئة التنفيذية لـ “مسد” إلهام أحمد حديثها بالقول إن هدفهم في العام الحالي، إقامة مشروع مشترك مع المعارضة السورية وكافة أطراف الحل السوري، دون الكشف عن تفاصيل أخرى.

قد يعجبك ايضا