إفراغ قواعد وإعادة تموضع جديد للقوات الأمريكية في ريف الحسكة

إعادةُ تموضعٍ وانتشارٌ جديدٌ للقوات الأمريكية الموجودة في شمال شرق سوريا، وإنشاءُ مهابطَ جديدةٍ للطائرات المروحية وطائرات الشحن بالإضافة إلى التحصينات، في ظل استمرار توافد القوافل العسكرية إلى المنطقة منذ بداية العام.

مصدرٌ عسكريٌّ في قوَّاتِ سوريا الديمقراطيّة، أفادَ أنّ القوّات الأمريكية الموجودة في منطقة تل علو بريف اليعربية، أفرغت نقاطها من هناك، وانتقلت إلى القاعدة العسكرية التي قامت بإنشائها قبل عدة أشهر في المثلث الحدودي بريف مدينة المالكية الشمالي.

تطوُّراتٌ جديدة تأتي ضمنَ إطارِ التحركاتِ المتواصلةِ للقوّات الأمريكية الموجودة في شمال شرق سوريا، منها تحويلُ مطارٍ زراعيٍّ في ريف اليعربية إلى قاعدةٍ عسكريّة، بالإضافة إلى إنشاء مهابطَ للطائرات المروحية وطائرات الشحن، يضاف إلى ذلك التحصينَ بالكتلِ الأسمنتية والسواتر الترابية لتلك القواعد.

قوافلُ عسكريةٌ لقوّات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي قادمة من إقليم كردستان عبر معبر الوليد الحدودي متجهة إلى قواعده في كل من الحسكة ودير الزور، لم تتوقف منذ بداية العام الجاري، إذ دخلت حتى الآن عشر قوافل محملة بالأسلحة والمواد اللوجستية.

تعزيزات تؤكّدها التحرُّكات العسكرية المستمرة للقوات الأمريكية في ريفي القامشلي والحسكة، من خلال تسيير دورياتٍ يوميةٍ مؤلفةٍ من عدّة عرباتٍ قتاليةٍ وحواماتٍ عسكريّة، تجوب أرياف المالكية والقحطانية وريفيهما.

قد يعجبك ايضا