إصابة 14 جندياً إسرائيلياً في عملية دهس بالقدس

بين الحين والآخر تعود حوادثُ الدهس، حيثُ شَهدَت مدينةُ القدس ليلَ الخميسِ عمليةَ دهسٍ استهدفت جنوداً إسرائيليين أدّت لإصابة أربعة عشر جندياً أحدهم إصابته خطيرة.

الجيشُ الإسرائيليّ بعدَ عمليةِ مطاردةٍ واسعةٍ في القدس وبيت لحم أعلنَ أنّه عثرَ على سيارةِ المشتبه به في بيت جالا، ما استدعى اقتحام قوّاتٍ كبيرة.

وسائلُ إعلامٍ إسرائيلية أفادت أنّ عمليةَ الدهسِ استهدفت جنوداً جُدد، من لواء النخبة “جولاني” كانوا عائدين من طقوس أداء اليمين.مقتل شخص وإصابة آخرين خلال مواجهات بعد هدم منزل في جنين

وليس ببعيدٍ عن عمليةِ الدهس، قُتل شابٌ فلسطينيّ وأصيب آخرون فجرَ الخميس خلالَ مواجهاتٍ اندلعت مع قوّاتٍ إسرائيلية أثناءَ هدمِ منزلٍ في مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية.
المواجهاتُ اندلعت إثرَ اقتحامِ قوّاتٍ كبيرة من الجيش الإسرائيلي تقدَّر بـ ثلاثين آليةً وشرعت بعملية هدمِ منزلِ أحد الأسرى للمرّة الثانية في جنين.

نتنياهو يهدّد بعملية واسعة في غزة قبل الانتخابات

التوتر الأخير لم يقتصر على الضفة الغربية، بل كان لقطاع غزة نصيبٌ آخر من المواجهات، إذ شنَّت طائراتٌ إسرائيلية سلسلةَ غاراتٍ على القطاع.

المتحدِّثُ باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، قال أنّهم رصدوا إطلاق قذيفتي هاون من قطاع غزة باتّجاه إسرائيل فيما هدَّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالردّ.

نتنياهو هدَّد بشنِّ عمليةٍ عسكريةٍ واسعةٍ في قطاع غزة قبل الانتخابات الإسرائيلية المقرّرة في الثاني من آذار/مارس القادم، إذا استمرَّ إطلاقُ الصواريخ والبالونات المتفجرة من القطاع باتّجاه المستوطنات.

وتأتي هذه التطوّرات الأخيرة وسطَ توترٍ بين الفلسطينيين والإسرائيليين عَقِبَ الإعلانِ عن خطةِ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المعروفة بصفقة القرن.

قد يعجبك ايضا