إسرائيل تقصف مخيمات وسط قطاع غزة وتواصل التوغل في رفح

مع تركيز الجيشِ الإسرائيلي حملتَهُ العسكرية على وسط وجنوب قطاع غزة، قال مُسعفون إن قواتٍ إسرائيلية، قصفت مناطقَ وسط القطاع، خلال ليل الأربعاء الخميس، مما تسبب بمقتل وإصابة عشرات الفلسطينيين النازحين.

مسؤولون في صحة غزة أفادوا، بأن طائراتٍ إسرائيليةً قصفت منزلاً في مخيم النصيرات، ما أسفر عن مقتل شخصين، وإصابة اثني عشر، كما أُصيب عددٌ آخرُ جراء قصف الدبابات لمواقعَ في مُخيمَي المغازي والبريج.

وفي دير البلح، التي تكتظ بالنازحين في وسط القطاع، قال مسعفون إن غارةً جويةً إسرائيلية، أسفرت عن مقتل فلسطينيٍّ وإصابةِ عددٍ آخر.

وفي رفح بالقرب من الحدود مع مصر جنوب القطاع، واصلت الدباباتُ الإسرائيلية توغلها، داخل مناطق غرب ووسط المدينة، مما أجبر المزيدَ من الأُسر التي تعيش في المناطق الساحلية البعيدة، على الفرار باتجاه الشمال. وقال بعض السكان، إن وتيرةَ الهجوم تسارعت في اليومين الماضيين.

فلسطين
وزارة الصحة بغزة تعلن مقتل 35 شخصًا بقصف إسرائيلي خلال 24 ساعة

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في غزة، مقتل خمسةٍ وثلاثين شخصًا، وإصابةَ مئةٍ وثلاثين آخرين، خلال أربعٍ وعشرين ساعةً من القصف الإسرائيلي المتواصل، على قطاع غزة.

الوزارة قالت في بيانٍ الخميس، إن أكثرَ من سبعةٍ وثلاثين ألفاً وأربعمئةٍ وواحدٍ وثلاثين فلسطينيًا، أغلبهم من النساء والأطفال قُتلوا، وأُصيب خمسةٌ وثمانون ألفاً وستمئةٍ وثلاثةٌ وخمسون آخرون، في الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع، منذ السابع من تشرين الأول أكتوبر الماضي.