أوكرانيا تقول إن روسيا تكثف من هجماتها للسيطرة على بلدة ماريينكا

مع اقتراب الحرب من دخول عامها الثالث وبعد السيطرة الروسية على مدينة أفدييفكا الإستراتيجية في منطقة دونيتسك بشرق البلاد، قال الجيش الأوكراني إن روسيا صعّدت من هجماتها “العنيفة” باتجاه بلدة ماريينكا.

المتحدث باسم الجيش الأوكراني دميترو ليخوفيي قال إن ماريينكا باتت نقطةً ساخنةً أخرى، لافتاً إلى أن القوات الروسية حاولت اختراق الدفاعات الأوكرانية في تلك المنطقة إحدى وثلاثين مرةً بدعم من الطائرات المروحية.

ليخوفيي أشار إلى أن القوات الأوكرانية حقّقت بعض المكاسب الميدانية عبر استعادة العديد من المواقع في هذا المحور، مؤكداً أن أكثر من اثني عشر جندياً روسياً قُتلوا أو استسلموا خلال المعارك الدائرة.

من جانبه، قال القائد العسكري المسؤول عن هذا القطاع أولكسندر تارنافسكي إن قواته اشتبكت مع القوات الروسية ثلاثاً وأربعين مرةً في ماريينكا، مضيفاً أن المنطقة تشهد المزيد من الضربات الجوية والمدفعية وبالمسيرات.

زيلينسكي يدعو الكونغرس الأمريكي لإقرار حزمة مساعدات إضافية لكييف
إلى ذلك دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الكونغرس الأمريكي إلى إقرار حزمة مساعدات إضافية لكييف، معتبراً أن أي تقاعس في هذا الشأن سيكلف الأوكرانيين أرواحهم، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

زيلينسكي حذّر في مقابلة أخرى مع قناة “فوكس نيوز” من أن ثمن مساعدة كييف في الوقت الحالي أقل بكثير من التكلفة المحتملة لمواجهة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لاحقاً إذا انتصر في أوكرانيا، على حد تعبيره.

وقبل أيام قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن مساعداتٍ عسكريةً بقيمة ستين مليار دولار في طريقها لأوكرانيا، رغم أن هذا الإجراء بحاجة إلى تصويت نهائي في الكونغرس الذي يشهد معارضةً قويةً من الجمهوريين.

قد يعجبك ايضا