أوكرانيا.. الهجمات الروسية تلحق أضراراً هائلة بالمنشآت المولدة للكهرباء

وسط استمرار الهجمات التي تستهدف البنية التحتية الأوكرانية، قالت الشركة المشغلة لشبكة الكهرباء الوطنية في أوكرانيا إن أضراراً “هائلة” لحقت بمنشآت توليد الكهرباء نتيجة الهجمات الصاروخية الروسية.

ويأتي هذا في أعقاب بدء السلطات في كييف بإجلاء السكان من منطقتي خيرسون وميكولايف التي استعادتهما مؤخراً مع اقتراب فصل الشتاء، بعد أن تسببت العمليات القتالية بقطع الكهرباء والمياه عن السكان.

نائبة رئيس الوزراء الأوكراني “إيرينا فيريشوك” نصحت سكان المنطقتين بالانتقال إلى مناطق أكثر أماناً في الأجزاء الوسطى والغربية من البلاد، مؤكدة أن الحكومة ستوفر كافة الخدمات اللازمة لهم.

الصحة العالمية: حياة ملايين الأشخاص بأوكرانيا معرضة للخطر هذا الشتاء

بدورها, حذرت منظمة الصحة العالمية من تعرض حياة ملايين الأشخاص في أوكرانيا للخطر خلال فصل الشتاء بسبب الأضرار التي لحق بالبنية التحتية وتسببت في حرمان ربع سكان البلاد من الكهرباء.

وكالة بلومبرغ نقلت عن المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوغه، أن هذا الشتاء يعد اختباراً هائلاً للنظام الصحي في أوكرانيا، مبيناً أن مئات الآلاف من المنازل والمدارس والمستشفيات لا توجد بها وسائل تدفئة.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت في وقت سابق تعرض البنية التحتية لقطاع الصحة في أوكرانيا لأكثر من سبعمئة هجمة منذ بدء الهجوم الروسي أواخر شباط/ فبراير الماضي.

قد يعجبك ايضا