أمريكا …مؤسسة “سنترال كيتشن” تتهم إسرائيل باستهداف موظفيها بشكل منهجي

غَداة أكبر هجومٍ يستهدف موظفين يعملون في المجال الإنساني الدولي منذ بدء الحرب في غزة قال مؤسّس منظمة “وورلد سنترال كيتشن الخيرية” خوسيه أندريس إن الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف قافلة تحمل موظفيها جرى بشكلٍ منهجي.

أندريس أوضح في مقابلةٍ تلفزيونية أنّ المنظمة الدولية غير الحكومية نسقت مع الجيش الإسرائيلي قبل حدوث الهجوم، مشيراً إلى أنّ الجيش كان على علم بتحركات موظفيها.

بدوره قال المتحدّث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إنّ المنظمة الدولية علّقت الحركة في غزة لمدّة ثمانٍ وأربعين ساعة على الأقل لتقييم المسائل الأمنية عقب مقتل موظفين يعملون في المجال الإنساني.

واشنطن تدعو إسرائيل لإنهاء تحقيقاتها بشأن مقتل موظفي الإغاثة

وفي السياق قال المتحدّث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، إن واشنطن تريد من إسرائيل أن تستكمل التحقيق في الهجوم الذي أسفر عن مقتل سبعة من موظفي الإغاثة في أقرب وقتٍ ممكن.

ميلر ذكر خلال مؤتمرٍ صحفي أنّ إسرائيل بحاجة إلى وضع إجراءات أفضل للتنسيق من أجل حماية العاملين في المجال الإنساني وحماية جميع المدنيين على الأرض.

وتسبب قصفٌ إسرائيليٌّ جوي على قافلة “وورلد سنترال كيتشن” بمقتل سبعة من موظفي إغاثة قوبل باستنكار عالمي واسع ودعوات للتحقيق ومحاسبة تل أبيب.

قد يعجبك ايضا