أمريكا.. اقتراب موعد الانتخابات والتصويت المبكر يبدأ اليوم في ولاية فلوريدا

وسط احتدامِ السِّجال وتراشقِ الاتهامات بينَ مرشحي الرئاسة الأمريكية، يبدأ الاثنين التصويت المبكّر في ولاية فلوريدا الأمريكية، وذلك بعد أن أدلى عددٌ قياسي بلغ 28 مليونَ ناخبٍ بأصواتِهم بالفعلِ قبل أسبوعين تقريباً من انتهاء الحملة الانتخابية لاقتراع الثالث من نوفمبر تشرين الثاني.

استطلاعاتُ الرأي تشيرُ إلى تخلّف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن منافسهِ جو بايدن حيث أظهر استطلاعٌ أجرته رويترز ما بين السابع إلى الرابع عشر من تشرين الأول/ أكتوبر أنّ بايدن يحظى بتأييد تسعة وأربعين بالمئة من الأصوات مقابل سبعة وأربعين لترامب.

وفي محاولة لكسب ودِّ الناخبين توجّه ترامب لزيارة ولاية أريزونا بعد حثِّ مناصريه في ولاية نيفادا على التصويت والانتخاب . أمّا بايدن فقد زار ولاية نورث كارولاينا ومنها إلى مسقط رأسه ديلاوير فيما تتوجّه المرشحة لمنصب نائب الرئيس كامالا هاريس إلى فلوريدا لتشجيع مؤيديه على التصويت المبكر.

وتلعب ولاية فلوريدا دوراً حاسماً في الانتخابات فلها من الأصوات تسعة وعشرون في المجمع الانتخابي ما يجعلها هي ونيويورك صاحبتي أكبر عدد من الأصوات بعد كاليفورنيا وتكساس. والظفر بمئتين وسبعين صوتاً بالمجمع ستحدد الفائز في الانتخابات.

وتستمر حملة الانتقادات بين المتنافسين في الانتخابات إلى جانب الحملة الانتخابية، ومن المقرر أن يلتقي بايدن وترامب في مناظرة أخيرة يوم الخميس في ناشفيل بولاية تنيسي.

قد يعجبك ايضا