ألمانيا وإنكلترا تتأهلان لنهائيات كأس العالم

تأهّلَ منتخبا ألمانيا وإنكلترا لنهائيات كأس العالم التي ستقام في روسيا العام القادم، بفوزهما على كل من إيرلندا الشمالية وسلوفينيا على التوالي في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الأوروبية.

وجاء تأهّل المنتخب الألماني بفوزه على وصيف مجموعته منتخب إيرلندا الشمالية بثلاثة أهداف لهدف، وسجّل أهداف المانيا كل من “سيباستيان رودي” (د2)، و”ساندرو فاغنر” (د21)، و”جوشوا كيميش” (د86)، فيما سجل لإيرلندا “جوش ماغينيس” في الوقت بدل الضائع من المباراة الهدف الوحيد لإيرلندا الشمالية، صاحبة المركز الثاني التي تجمد رصيدها عند 19 نقطة.

وحقق المنتخب الألماني العلامة الكاملة في مبارياته التسع بالتصفيات حتى الآن، مع بقاء جولة واحدة على النهاية، وكان المنتخب الألماني بحاجة للتعادل فقط من أجل التأهل.

وتأهّل المنتخب الإنكليزي للنهائيات، بعد فوزه على منتخب سلوفينيا في المباراة التي جرت بينهما على ملعب ويمبلي الشهير في لندن، وبقيت الجماهير الإنكليزية على أعصابها حتى الدقائق الأخيرة من المباراة، إلى أن تمكن نجم نادي توتنهام “هاري كين” من إحرازهدف الفوزعند الدقيقة (90)، وبهذا الفوز رفعت انكلترا رصيدها إلى 23 نقطة، مقابل 17 نقطة لإسكتلندا التي تحتل المركز الثاني في نفس المجموعة.

وفي بقية نتائج تصفيات القارة الأوروبية اقترب منتخب بولندا بقيادة نجمه “روبرت ليفاندوفسكي” من بلوغ النهائيات بفوزه الكبير على منتخب أرمينيا بستة أهداف لهدف، وتغلّب منتخب التشيك على منتخب أذربيجان بهدفين لواحد، وتمكّن منتخب الدنمارك من حصد النقاط الثلاث بتغلّبه على منتخب الجبل الأسود بهدف وحيد، وفازت رومانيا على كازاخستان بثلاثة أهداف لهدف.

وبات منتخبا ألمانيا وإنكلترا تاسعَ وعاشرَ منتخبين يتأهلان إلى نهائيات كأس العالم بعد تأهّل كل من بلجيكا وإيران واليابان والسعودية وكوريا الجنوبية والمكسيك والبرازيل، بالإضافة إلى المنتخب الروسي مستضيف البطولة.

قد يعجبك ايضا