ألماسة أرجوانية وردية نادرة للغاية قد تجني 38 مليون دولار لدى طرحها في مزاد

قالت دار سوذبيز للمزادات إنها ستنظم مزادا لبيع ألماسة ذات لون أرجواني وردي نادرة للغاية في جنيف هذا الأسبوع و قد تجني ما يصل إلى 38 مليون دولار لدى طرحها للبيع.

هذه الألماسة ذات اللون الأرجواني الوردي النادرة للغاية قد تجني ما يصل إلى 38 مليون دولار لدى طرحها للبيع في مزاد تنظمه سوذبيز هذا الأسبوع في جنيف وفقا لما قالته دار المزادات الشهيرة.

وقال بينواه ريبلين مدير مبيعات قسم الجواهر الرائعة في سوذبيز إن الألماسة التي تحمل اسم (ذا سبريت أوف ذا روز) أو روح الوردة، تيمنا باسم باليه روسي يحمل الاسم نفسه، ستكون أضخم ألماسة من هذا النوع تعرض للبيع في مزاد.

وأوضح ريبلين أن هذه الألماسة الرائعة التي يبلغ وزنها 14.83 قيراط أنتجتها مجموعة ألروسا الروسية وجرى اقتطاعها من ألماسة بلغ وزنها 27.85 قيراط في عملية استغرقت عاما كاملا قبل أن تصل ألروسا إلى الشكل النهائي للألماسة ذات الشكل البيضاوي والخالية من الشوائب الداخلية.

وأضاف ريبلين أن توقيت عرض هذه الألماسة في المزاد يتزامن مع إغلاق منجم أرجيل في أستراليا وهو المنتج الرئيسي للألماسات الوردية في العالم، وهو الأمر الذي سيخلف آثارا واضحة على أسواق الألماس.

ويقول خبراء إن الألماسات الوردية اللون نادرة كما تحظى بتقدير كبير من الناحية الجمالية من جانب جامعي المقتنيات.

وجرى عرض هذه الألماسة في كل من هونج كونج وسنغافورة وتايبيه قبل أن تطرح للبيع في مزاد سوذبيز الذي يقام في الحادي عشر من الشهر الحالي.

قد يعجبك ايضا