أكثر من 60 قتيلاً من النظام والفصائل المسلحة بمعارك في المنطقة العازلة

للمرة الأولى منذ بدء التصعيد في المنطقة العازلة، تمكنت قوات النظام السوري من السيطرة على قرية القصابية ومزرعة جعاطة بريف إدلب الجنوبي.

السيطرة على القرية جاءت تحت غطاء من القصف الجوي والبري المكثف، وبعد معارك عنيفة مع الفصائل المسلحة وهيئة تحرير الشام الإرهابية.

وخلال القصف الاشتباكات ومحاولات الفصائل المسلحة وهيئة تحرير الشام الإرهابية، استعادة السيطرة على القرية، خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، قتل 25 عنصراً من الفصائل المسلحة والهيئة، بالإضافة إلى مقتل 16 من عناصر قوات النظام.

في الأثناء نفذت طائرات النظام الحربية غارات على عدة مناطق بريف إدلب الجنوبي، وألقى الطيران المروحي ألغاماً بحرية على قرية عابدين في الريف ذاته، كما أسفر قصف بالقذائف الصاروخية، عن سقوط جرحى وأضرار بمستشفى الخطيب الجراحي في كفرنبل، بالإضافة إلى اشتعال النيران بأحد الأفران في المدينة.

وفي محافظة اللاذقية وثق المرصد ارتفاع عدد قتلى القصف والاشتباكات في محور كبانة بجبل الأكراد، إلى أكثر من 20 قتيلاً من عناصر الفصائل المسلحة، وهيئة تحرير الشام الإرهابية وقوات النظام.

كما استهدفت الغارات الجوية والقصف البري، عدة مناطق بريف حماة الشمالي، ما أسفر عن أضرار مادية، ونزوح عشرات العائلات من المناطق المستهدفة، دون معلومات عن خسائر بشرية.

قد يعجبك ايضا