أكثر من 40 قتيلاً وعشرات الجرحى بقصف إسرائيلي على مخيم برفح

عشرات القتلى والجرحى حصيلة غارات إسرائيلية، استهدفت مخيماً للنازحين في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، في إطار قصف إسرائيلي متواصل على المدينة منذ أسابيع، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

وسائل الإعلام الفلسطينية، أكدت أن طائرات إسرائيلية نفذت غارات على مخيم للنازحين شمالي مدينة رفح، ما أسفر عن مقتل أكثر من أربعين وإصابة العشرات، وسط محاولات توغل جديدة للجيش الإسرائيلي في عدة أحياء.

وكالات أنباء نقلت من جانبها عن مصادر طبية فلسطينية، أن طائرات إسرائيلية استهدفت بثمانية صواريخ نحو خيام النازحين شمالي مدينة رفح، مشيرةً إلى أن فرق الطواقم الطبية تواجه صعوبة في الوصول إلى مكان الغارات في ظل وجود مصابين وعالقين تحت الأنقاض.

بدوره، ذكر الدفاع المدني في قطاع غزة، أن خمسين شخصاً قتلوا جراء الغارات الإسرائيلية على مخيم للنازحين شمالي رفح، في حين قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إن أحد مستشفياتها الميدانية استقبل أعداداً كبيرة من الجرحى بعد القصف الإسرائيلي.

السلطة تندد بالقصف الإسرائيلي على خيام للنازحين في رفح
في غضون ذلك، نددت الرئاسة الفلسطينية، بالقصف الإسرائيلي على خيام النازحين في مدينة رفح، قائلةً إنها مجزرة فاقت كل الحدود، وتحدٍّ لقرارات الشرعية الدولية ولا سيما قرار محكمة العدل الدولية، فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه اغتال قياديين في حركة حماس في الهجوم الذي طال المخيم.

العفو الدولية تطالب بالتحقيق بغارات إسرائيلية على غزة في نيسان
وفي السياق، طالبت منظمة العفو الدولية المحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق في ثلاث غارات إسرائيلية على مخيم المغازي وسط قطاع غزة في السادس عشر من نيسان/ أبريل الماضي، ومدينة رفح جنوب القطاع في التاسع عشر والعشرين من الشهر ذاته، والتي أسفرت عن مقتل أربعة وأربعين مدنياً بينهم اثنان وثلاثون طفلاً.

قد يعجبك ايضا