أكبر ثمرة مانجو في العالم تدخل موسوعة جينيس بوزن 4.25 كغ

دخلت ثمرة مانجو، موسوعة جينيس كأثقل ثمرة بالعالم، حيث بلغ وزنها 4.25 كغ (9.36 رطل)، حيث تمكن مزارعون من كولومبيا من تحطيم رقم قياسي بعد زراعة أثقل مانجو في العالم في جواياتا ، كولومبيا في مزرعة سان مارتين في منطقة بوياكا.

وكسر المزارعان جيرمان أورلاندو نوفوا باريرا ورينا ماريا ماروكين، الرقم القياسي السابق من قبل، والذي سجل لمانجو عُثر عليه في الفلبين وكان وزنه 3.435 كغ (7.57 رطل) في عام 2009، وفقاً للموقع الرسمي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

بدأ جيرمان ورينا في ملاحظة أن الثمرة كانت تنمو بشكل كبير جدًا، ويمكنهما ملاحظة الفرق فيما يتعلق بالمانجو الأخرى على الشجرة، وبمجرد معرفة الحجم والوزن الرسميين ، اقترحت ابنته دابيجي البحث على الإنترنت لمعرفة ما إذا كان هناك أي عنوان قياسي متعلق بالفئة ووجدت أن المانجو التي كانت لديهم في المنزل كانت الأثقل في العالم.

وكانت حققت ثمرة جريب فورت ضخمة جدا رقمين قياسيين، ودخلت موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية مرتين، وذكر موقع “سبوتنيك” أن ثنائيا أمريكيا دخل موسوعة “جينيس” بفضل الثمرة التي حطمت رقمين قياسيين، الأول يتعلق بالوزن والآخر بالحجم، وبلغ وزن الثمرة 3 كغ، بينما بلغ قطرها 73 سم، لتتغلب بذلك على الرقم القياسي السابق لثمرة جريب فروت في البرازيل عام 2006.

قد يعجبك ايضا