أغنية “الشيطان” تثير جدلاً في قبرص بعد اختيارها لمسابقة “يوروفيجن”

أثارت أغنية “الشيطان” جدلاً كبيراً في قبرص، بعد أن تم اختيارها لتمثيل قبرص في مسابقة الأغنية الأوروبية “يوروفيجن”، الأمر الذي أدى إلى تعرض الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون لتهديدات وانتقادات حادة.

وتلقت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في قبرص تهديداً بالحرق من جهة مجهولة، بعد أن اختارت أغنية “الشيطان” بصوت المطربة اليونانية “إيلينا تسانغرينو”، لتمثيل الجزيرة المتوسطية في مسابقة “يوروفيجن”، المقررة إقامتها في شهر أيار/مايو المقبل.

إيلينا تسانغرينو

وفي سياق متصل، نشرت نقابة مدرسي التعليم الديني في المدارس، بياناً، حثت فيه الهيئة القبرصية العامة على التراجع عن هذا الاختيار، مبديةً استياءها من كلمات الأغنية التي تمجد الشيطان، ومتسائلة عن المعايير التي اعتمدتها الهيئة لاختيار أغنيات بهذه النوعية الرديئة.

ومن جهتها، ردّت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون على الانتقادات الموجّهة ضدها، مبيّنة أن هناك سوء فهم لكلمات الأغنية التي تستلهم فكرتها من الصراع الدائم بين الخير والشر.

وتأسست مسابقة “يوروفيجن” الغنائية عام 1956، ويقدّر عدد مشاهديها بين 100 إلى 600 مليون شخص حول العالم، وتدأب قبرص منذ أربعة عقود على المشاركة فيها، وحققت أفضل تصنيف لها عام 2018 بعد فوزها بالمرتبة الثانية.

قد يعجبك ايضا