أردوغان: هدفنا السيطرة الكاملة على الأراضي الليبية

رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان كشف عن نواياه وأطماعه الاحتلالية هذه المرة صراحة، قائلاً، بإن هدفهم في ليبيا هو السيطرة مع حكومة الوفاق على كامل الأراضي الليبية.

صحيفة ديلي صباح التركية نقلت عن أردوغان قوله، بأن تركيا ستعمل مع حكومة الوفاق على فرض “السيطرة الكاملة على ليبيا” في حال فشلت الأطراف الدولية في التوصل إلى اتفاق ينهي الأزمة الليبية.

ووقع الرئيس التركي رجب طيب أدروغان في أواخر نوفمبر الماضي، ورئيس حكومة طرابلس فايز السراج، مذكرتي تفهم، إحداهما تتعلق بتعيين الحدود البحرية بين الدولتين، التي تنتهك حقوق دول الجوار، والأخرى أمنية تتيح لأنقرة إرسال “قوات” إلى ليبيا

وعلى الرغم من الانتقادت الدولية والإقليمية لهذه الاتفاقيات إلا أن أردوغان أدعى أن الوضع الذي أعلنه في البحر تم قبوله من قبل الجهات الإقليمية الفاعلة، بما في ذلك اليونان مشيراً إلى انه قلب الموازيين من خلال الاتفاقيه لصالح بلاده على حد قوله.

وحول خطة الاتحاد الأوروبي الأخيرة، بشأن إطلاق مهمة عسكرية في البحر المتوسط لوقف تدفق الأسلحة إلى ليبيا، اعتبر أردوغان أن الاتحاد الأوروبي “ليست له سلطة على ليبيا”

هذا وتثير الأعترافات التي تصدر عن أردوغان والسراج حول وجود مرتزقة سوريين في ليبيا، أستنكاراً وسخطاً واسعاً، حيث اعترفا كلاهما في وقت سابق بالاعتماد على هؤلاء المرتزقة في القتال ضدَّ الجيشِ الوطني الليبيّ في طرابلس .

قد يعجبك ايضا