أردوغان: تصريحات المسؤولين الألمان أقرب “للنازية”

اعتبر الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” الأربعاء، أن تصريحات المسؤولين الألمان حول تركيا هي أقرب إلى الاسلوب “النازي”، وذلك بعد الدعوة إلى وقف المفاوضات حول انضمام تركيا للانضمام للاتحاد الأوروبي.

وقال “أردوغان” في خطاب القاه في أنقرة رداً على تصريحات المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل” ومنافسها “مارتن شولتز” حول تركيا خلال مناظرة تلفزيونية جرت الأحد تمهيداً للانتخابات التشريعية المرتقبة في 24 من الشهر الحالي، حيث أيد المتنافسان وقف المفاوضات حول انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي.

يُشار إلى أن المفاوضات بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، التي بدأت رسميا في العام 2005، متوقفة بسبب اتهام “أردوغان” بانتهاج أسلوب تسلّطي في الحكم.

ومنذ محاولة الانقلاب في تركيا في 15 تموز 2016، توترت العلاقات بين تركيا وألمانيا، حيث تتهم ألمانيا الحكومة التركية بممارسة عمليات التطهير بعد الانقلاب الفاشل واعتقال ناشطين أتراك يحملون الجنسية الألمانية.

وكان “أردوغان” أثار غضب ألمانيا في الربيع الماضي، عندما اتهمها باستخدام “الأساليب النازية”، بعد أن منعت الحكومة الألمانية لقاءات انتخابية لمسؤولين أتراك في ألمانيا لصالح استفتاء تعزيز صلاحيات “أردوغان”.

قد يعجبك ايضا