أرتال دبابات إسرائيلية تقتحم أحياء مدينة غزة وسط إطلاق نار كثيف

ما يزال ميدان الحرب مشتعلاً بقطاع غزة، في ظل عدم تراجع حدة القصف الإسرائيلي على القطاع، حيث توغلت أرتالٌ من الدبابات الإسرائيلية في وسط مدينة غزة من اتجاهاتٍ مختلفة، فيما قال سكانٌ إنها واحدةٌ من أعنف الهجمات منذ السابع من تشرين الأول أكتوبر.

الدفاع المدني في غزة، تحدث عن مقتل عشرات الفلسطينيين، في مناطق شرق غزة، لكن فرق الطوارئ لم تتمكن من دخول الأحياء، بسبب استمرار الهجمات على أحياء الدرج والتفاح في شرق المدينة، وتل الهوى وصبرة والرمال إلى الغرب.

سكانٌ قالوا إن دباباتٍ إسرائيلية، توغلت في إحدى العمليات من الاتجاه الشرقي، مما دفع الناس للاتجاه غربًا إلى طريقٍ بالقرب من ساحل البحر المتوسط، مشيرين أن المنطقة شهدت قصفاً بالدبابات والصواريخ بكثافة، ما تسبب بتدمير عددٍ من الوحدات السكنية.

وأضاف السكان في غزة، أن الدبابات تقدمت من ثلاثة اتجاهات على الأقل، ووصلت إلى وسط المدينة، مدعومةً بنيرانٍ كثيفةٍ من الجو والبر، مشيراً أن الهجوم أَجبر آلافاً على ترك منازلهم، بحثاً عن ملاذٍ آمن، وهو ما بات مستحيلاً بالنسبة لكثيرين، حيث اضطر بعضهم لافتراش الأرض والنوم في الطرق.

في غضون ذلك أصدر الجيش الإسرائيلي، الإثنين، أوامرَ للسكان والنازحين في عددٍ من مناطق قطاع غزة، مطالباً بإخلائها فورًا والتوجه إلى دير البلح وسط القطاع.

فلسطين
وزارة الصحة بغزة تعلن مقتل 40 شخصًا بقصف إسرائيلي خلال 24 ساعة

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة في غزة، في كشفها للحصيلة اليومية للضحايا، مقتلَ 40 شخصًا، وإصابة 75 آخرين، خلال 24 ساعةً من القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

الوزارة قالت في بيانٍ الإثنين، إن ما لا يقل عن 38193 فلسطينيًا، أغلبهم من النساء والأطفال قُتلوا، وأُصيب 87903 آخرون، في الهجوم العسكري الإسرائيلي، منذ السابع من تشرين الأول أكتوبر الماضي.