أذربيجان تعلن مقتل 2783 من جنودها خلال معارك آرتساخ

للمرة الأولى منذ انتهاء المعارك الدائرة بين أذربيجان وأرمينيا في العاشر من تشرين الثاني/ نوفمبر في إقليم آرتساخ، كشفت أذربيجان عن عدد قتلاها من الجنود.

وزارة الدفاع الأذربيجانية أعلنت مقتل ألفين وسبعمئة وثلاثة وثمانين من جنودها خلال المعارك مع القوات الأرمينية في إقليم آرتساخ، مشيرة إلى أن مئة آخرين ما زالوا في عداد المفقودين.

وكان مسؤول في وزارة الصحة الأرمينية، أكد في الرابع عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر مقتل ألفين وثلاثمئة وسبعة عشر من جنودها في الصراع، فيما لم تكشف أذربيجان قبل الآن حصيلة لقتلاها العسكريين.

رايتس ووتش تدين تعامل أذربيجان مع الأسرى الأرمينيين
في السياق، أكدت منظمة هيومن رايتس ووتش تعرُّض الأسرى الأرمينيين لتعامل غير إنساني من قبل أذربيجان تمثّل بالإيذاء الجسدي والإذلال، وتم توثيق هذه الأفعال وغيرها منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

من جانبه قال مدير قسم أوروبا وآسيا الوسطى في المنظمة هيو ويليامسون، إنّه لا وجود لأي مبرر للمعاملة العنيفة والمهينة لأسرى الحرب، مضيفًا أنّ القانون الإنساني واضح تماماً بشأن واجب حماية أسرى الحرب.

وأظهرت مقاطع فيديو منتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، جنوداً أذربيجانيين وهم يصفعون ويركلون أسرى الحرب الأرمن ويجبرونهم تحت الإكراه وبنيّة الإذلال على تقبيل العلم الأذربيجاني والقول إن آرتساخ هي لأذربيجان.

قد يعجبك ايضا