“أحواض الملح الملونة” طريقة مبتكرة لاستخراج الملح

استخراجُ الملحِ في سان فرانسيسكو يتمُّ بطريقةٍ مُبتكَرَةٍ وجميلة، وذلك من خلالِ الأحواضِ المُدهشة، إنها أحواضُ الملحِ الملوّنةِ الجميلة، التي تمّ اصطناعُها من أجلِ استخراجِ الملح.

المشروعُ الذي تتمُّ إدارَتُهُ من طرفِ شركةِ (كارجيلو) هو عبارةٌ عن بركِ اصطناعية، صُمِّمَت لإنتاجِ الملحِ من المياهِ المالِحة، حيثُ يتمُّ ضخُّ المياهِ المالِحة فيها، بحيث يُترَكُ فيها الماءُ للتبخُّرِ طبيعيّاً، ويتمُّ حصادُ الملحِ منها في وقتٍ لاحق.

ويتمُّ تحريكُ المياهِ من حوضٍ الى آخر، وفي المرحلة النهائية، وعندما تصِلُ عمليةُ التبخّرِ الى مرحلةِ التشبُّعِ، يتمُّ ضخُّ المحلولِ المِلحي المتبقّي الى صحنٍ كبير من الملحِ سُمكُه من خمس-إلى ثمانيةِ بوصات استعداداً للتجميع.

ومن خلال هذا التحوُّلِ يتغيّرُ لونُ الأحواض من الأزرق الى الأرجواني، ويحدثُ هذا التلوّنِ بشكلٍ طبيعيّ بسببِ وجودِ الكائنات الدقيقة، والتي تُزيدُ من معدّلاتِ المُلوحة، ويتمُّ تحديدُ مستوى الملوحة ونوعِ الكائناتِ الدقيقة فيها، من لونِ الحوض، حيثُ يكونُ اللونُ أزرقَ في مستويات الملوحةِ المنخفضة، وتتحكمُ هذه الكائنات الدقيقة بنسبةِ الملوحة وأيضاً في مستوى جودةِ المياه.

 

قد يعجبك ايضا