أتلتيكو مدريد يستضيف فالنسيا في قمة الجولة العشرين من اللاليغا

منتشياً بتزعمه مرحلة ذهاب الدوري الإسباني لكرة القدم، يعود أتلتيكو مدريد للعاصمة ليستقبل على ملعبه وانداميترو بوليتانو، فريق فالنسيا بقمة مباريات الجولة العشرين، الأولى إياباً.

ويدخل أتلتيكو مدريد المواجهة بقوة بعد أن عاد بانتصار ثمين من ملعب إيبوروا البلدي بفوزه الصعب على إيبار بهدفينِ لهدف بفضل تألق هدافه الأوروغوياني لويس سواريز صاحبَ هدفي فريقه باللقاء.

ومن المتوقع أن يغير المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني التشكيلة التي لعب بها في الجولة السابقة، ويدفع بأبرز لاعبيه من بداية المباراة خشية مفاجآت الخصم العنيد، في محاولة لتجديد تفوُّقه على فالنسيا بمرحلة الإياب؛ ليكون خير انطلاقة للروخي بلانكوس الساعي للتتويج بلقب الدوري للمرة الحادية عشرة في تاريخه، والغائبَ عن خزائن النادي منذ سبعة مواسم وتحديداً منذ موسم 2013- 2014 .
على الطرف المقابل من المواجهة، يتشوّق فالنسيا الذي أنجز مرحلة الذهاب بحلوله في المركز الرابعَ عشر برصيد عشرين نقطة، يتشوّق لردِّ الدينِ لأتلتيكو مدريد أو حتى العودةَ من العاصمة بنقطة التعادل التي ستكون ثمينةً لو انتزعها من قلعة المتصدر.

ويُعاني فريقُ الخفافيش من تأرجحٍ في المستوى الفنيّ هذا الموسم بعد أن استغنى عن أبرز لاعبيه في الميركاتو الصيفي، لذلك سيُحاول المدرب خافيير غارسيا التركيزَ على المواجهة، ووضعَ خطّة مُحكمَة تُنقذ فريقه من هزيمة قاسية في مدريد، قد تُعيده لمواقع الخطر على جدول الترتيب، فالفريقُ لا يبتعد كثيراً عن المراكز المهدَّدةِ بالهبوط للدرجة الثانية.

قد يعجبك ايضا