أبو الغيط يبحث مع المبعوث الأممي الأوضاع في اليمن

لبحثِ آخرِ مستجداتِ الأزمةِ اليمنية، وخاصّة التصعيدَ العسكريَّ من قبلِ الحوثيين ضدّ مدينة مأرب؛ استقبلَ الأمينُ العامُّ لجامعةِ الدولِ العربيّة، أحمد أبو الغيط، المبعوثَ الأمميَّ لليمن، مارتن غريفيث، وذلك بمقرِّ الأمانةِ العامّةِ للجامعة لبحث الأوضاع في اليمن .

مصدرٌ مسؤولٌ بالأمانةِ العامّةِ للجامعة، أشارَ إلى أنّ أبو الغيط استمعَ إلى رؤيةِ غريفيث، وتقييمِهِ للوضعِ الحالي في اليمن، واتّفق معه على ضرورة التسوية السياسية، التي تشمل تحقيقَ وقفٍ فوريٍّ لإطلاق النار في عموم البلاد، والعمل على تخفيف الأزمة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني.

المصدر نقل عن أبو الغيط أيضاً، تأكيده أنّ العملية العسكرية التي يشنّها الحوثيّون ضدّ مدينة مأرب تتسبب بأزمةٍ إنسانيّةٍ كبرى، مُضيفاً أنّه يتعيّن ممارسة ضغوطٍ دوليةٍ جادة على الحوثيين، والقوى الإقليمية التي تُساندهم، من أجلِ وقفِ إطلاقِ النار بشكلٍ فوريّ وشامل.

وشدّد الأمين العام لجامعة الدول العربية على أنّ الجامعة العربية تدعو للحفاظ على يمنٍ موحدٍ ومستقلٍّ وذي سيادةٍ كاملة، رافضاً أن يتحوّل إلى منصّةٍ للهجمات على المملكة العربية السعودية، وأنّ يُصبح مصيره رهناً بأجنداتٍ إقليمية لا تُبالي بمصالح البلاد أو بمعاناة الشعب اليمني.

يذكر أنّ المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، وصل إلى القاهرة، في زيارةٍ تهدف لدعم جهود التوصّل لحلٍّ سياسيٍّ شاملٍ ومُستدامٍ للأزمة اليمنيّة.

قد يعجبك ايضا